الأثنين 2 من شوال 1438 هــ  26 يونيو 2017 | السنة 27 العدد 9556    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
البردويل تنجو بفضل رعاية القوات المسلحة
العريش ـ أحمد سليم
26 يونيو 2017
تعتبر بحيرة البردويل من أنقي بحيرات الجمهورية علي الإطلاق خاصة أنه لم تمتد إليها يد التلوث حتي الآن‏.‏

ويعد انتاجها من الاسماك المطلوبه عالميا وقد إنطلقت اشارة البدء لافتتاح البحيرة كموسم للصيد منذ ثلاثة اشهر ماضية.. حيث انطلقت مايزيد علي الف ومائتي مركب صيد وسط البحيرة وسط فرحة عارمة بين الصيادين الذين ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر خاصة انهم لايمتهنون مهنة اخري غير الصيد بالبحيرة.
واكد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن اسماك بحيرة البردويل تعتبر من أجود أنواع الأسماك عالميا خاصة ان البحيرة لم تمتد إليها يد التلوث وان الاسماك مطلوبة بكثافة كبيرة, ان بحيرة البردويل تعتبر من اهم عناصر التنمية بالمحافظة.
وأشار المحافظ إلي أن القوات المسلحة نجحت خلال العام الماضي في تطهير3500 طن عوائق ومخلفات من بحيرة البردويل, وتم تطهير البواغيز, وقنوات إشعاعية وتم إزالة32 مبني ورفع كفاءة18 مبني قديما وبناء34 مبني جديدا
وأضاف حرحور انه تم إنشاء صالة فرز وتصدير بطاقة5 أطنان في اليوم, ورصف طرق بإجمالي17 كيلو مترا, وتطوير الأرصفة البحرية, إلي جانب التعاقد علي مصنع ثلج بطاقة54 طنا في العام, ومصنع فوم بطاقة إنتاجية360 طنا في العام.
وأكد المحافظ أن القوات المسلحة تسعي لمنع صيد الزريعة, وتحاول فتح آفاق للتنمية المستدامة, من أجل تحقيق مستقبل أفضل لأبناء سيناء
موضحا انه سيتم بناء قرية للصيادين, في منطقة البردويل من أجل تحقيق المطالب اللازمة لهم, بالإضافة إلي إنشاء ناد اجتماعي, وقري الصيادين لخدمتهم واستقرارهم.
ووجه المحافظ الشكر للقوات المسلحة التي حافظت علي أمن واستقرار بحيرة البردويل, بالإضافة إلي أعمال التطوير التي تمت لها علي مدار العام الماضي,حتي وصل إنتاجها السنوي إلي4700 طن.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على