الأحد 1 من شوال 1438 هــ  25 يونيو 2017 | السنة 27 العدد 9555    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الأجازات تدفع الأسواق للركود في أيام العيد
شروق حسين
25 يونيو 2017
تشهد الأسواق التجارية ركودا ملحوظا مع بداية أول أيام عيد الفطر المبارك نتيجة حالة التشبع التي تسيطر علي المواطنين خلال شهر رمضان المبارك باستثناء سوق الاسماك المملحة والمدخنة التي تشهد رواجا خلال أيام العيد‏.‏


وقال عادل ناصر سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية إن الاسواق عادة ما تشهد ركودا في ايام عيد الفطر المبارك واليومين السابقين للعيد في ظل بدء اجازات العديد من المواطنين وسفرهم منذ يوم الجمعة سواء لقضاء العيد في محافظاتهم مع عائلاتهم او المحافظات الساحلية. وأشار إلي أن هناك ركودا بلغ30% خلال الفترة الحالية بسبب حالة التشبع الموجودة لدي المواطنين حيث قاموا بشراء جميع احتياجاتهم من السلع الغذائية خلال شهر رمضان وبالتالي لم يعد هناك إقبال علي شراء السلع الاساسية.
وتابع:فالاسواق تشهد ركودا باستثناء سوق الاسماك المملحة والمدخنة التي تشهد رواجا خلال أيام عيد الفطر لاقبال المواطنين علي شرائها ولتناولها وذلك رغبة منهم في التغيير بعد تناول الاكلات المعتادة خلال الشهر الكريم.
وأضاف: كما يحدث رواج ايضا في سوق المشروبات الغازية والعصائر التي يكثر تناولها خلال العيد نتيجة العطش الذي تسببه المأكولات المملحة والمدخنة.
وأكد أن آخر سوق شهدت رواجا هي سوق الكعك الذي يقبل علي شرائه المواطنين قبيل عيد الفطر, مشيرا إلي أنه بالرغم من زيادة المبيعات فإنها تعتبر منخفضة مقارنة بالأعوام السابقة نتيجة ارتفاع أسعاره خلال الفترة الحالية.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على