الأثنين 24 من رمضان 1438 هــ  19 يونيو 2017 | السنة 27 العدد 9549    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
قائمـة الـ‏25‏ تشعـل الأهــلي .. البدري يستقر علي إبعاد‏6‏ لاعبين وتأجيل قيد مروان محسن
محمد أبو العينين
19 يونيو 2017
استحوذ قرار اتحاد كرة القدم بتطبيق نظام قائمة الـ‏25‏ علي اهتمام حسام البدري المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي قبل ساعات من ملاقاة الوداد البيضاوي المغربي في رابع جولات المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا‏.‏

وناقش الجهاز الفني الورطة الكبيرة التي ستؤدي إلي مذبحة كبيرة في قائمته الحالية التي تضم أكثر من35 لاعبا ما بين مقيدين في القائمة أو متواجدين في إعارات لأندية أخري تنتهي بنهاية الموسم الجاري وتم الاتفاق علي إعادة بعضهم.
ويواجه البدري كما اعترف ورطة كبيرة في ظل هذا القرار بعدما وضع في حساباته تواجد24 لاعبا في قائمة الموسم المقبل هم: شريف إكرامي ومحمد الشناوي حارسا المرمي ومحمد هاني وأحمد فتحي وسعد سمير وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد نجيب وصبري رحيل وعلي معلول التونسي في الدفاع, وصالح جمعة وحسام غالي وحسام عاشور وعمرو السولية وميدو جابر وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وأحمد الشيخ في الوسط ومروان محسن وعمرو جمال وجونيور أجايي وعماد متعب في الهجوم والتي كان مفترضا أن ينضم لها حارس مرمي ثالث من بين أحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض بالإضافة إلي الصفقات الجديدة بخلاف صفقة وليد أزارو رأس الحربة المغربي.
وينتظر أن تشهد رحلة المغرب الحالية حسم ملف بقاء الثنائي عمرو بركات وأحمد حمودي ثنائي الوسط الوافدين في يناير الماضي من ليرس البلجيكي والباطن السعودي علي الترتيب في ظل وضعهما تحت التقييم حاليا من جانب الجهاز لحسم موقفهما, وباتت فرص رحيلهما قوية للغاية في ظل القائمة الجديدة.
كما دخل في دائرة الراحلين لاعب ثالث وهو محمد نجيب قلب الدفاع في حالة الاتفاق علي إبرام صفقة دفاعية جديدة في الميركاتو الصيفي وتفعيل الاتفاق المبرم مع محمود علاء الدين مدافع وادي دجلة التي تحفظ عليها البدري مؤخرا.
وعلم محرر الأهرام المسائي وضع البدري قائمة أولية لن تقل عن6 لاعبين سيجري الاستغناء عنهم مباشرة مع انتهاء الموسم وهم: مسعد عوض حارس المرمي وباسم علي الظهير الأيمن وحسين السيد الظهير الأيسر وسليماني كوليبالي المحترف الإيفواري الهارب إلي كوت ديفوار وجون أنطوي رأس الحربة الغاني المعار إلي مصر المقاصة والذين أصبح لا مكان لهم في الفريق.
في الوقت نفسه بات في حكم المؤكد تأجيل قيد مروان محسن رأس الحربة المصاب في الرباط الصليبي واستبعاده من القائمة الخاصة بالموسم المقبل خاصة وأن التقارير الطبية تؤكد عودته إلي الملاعب في ديسمبر العام الجاري وبالتالي إمكان الاستفادة منه في القائمة الشتوية, لتوفير مقعد في القائمة الحالية علي أن يجري الاتفاق مع اللاعب علي هذه الخطوة مراعاة لمشاعره.
ومن المقرر أن يعرض المدير الفني علي إدارة النادي ولجنة الكرة في الساعات القليلة التالية لخوضه لقاء الوداد البيضاوي المغربي تصوراته بشأن حل أزمة قائمة الـ25 لاعبا في ظل كثرة عدد اللاعبين المتواجدين في الأهلي حاليا.
وكانت إدارة النادي أبدت اعتراضا كبيرا علي قائمة الـ25 فور صدورها من جانب اتحاد كرة القدم في ظل المشاركة في بطولات مختلفة من بينها البطولة العربية لكرة القدم التي تمت المشاركة فيها بتوصية هاني أبوريدة رئيس الاتحاد وبعد ضغوط كبيرة مارسها الأخير علي مسئولي الأهلي لضمان ترويجها بشكل لافت, بخلاف المشاركة الصعبة والطويلة في بطولة دوري أبطال إفريقيا وتطبيق دوري الـ18 فريقا الذي يفرض خوض34 مباراة في الموسم الواحد الواحد.
وعلم محرر الأهرام المسائي أن هناك أصواتا في الأهلي تدعو إلي الانتقام من هاني أبوريدة ومجلسه بالانسحاب من البطولة العربية لكرة القدم التي تقام في يوليو المقبل وتوجيه ضربة قوية لأبوريدة بسبب تجاهله مطالب الإدارة الأهلاوية باستمرار قائمة الـ30 لاعبا ورفع عدد الأجانب إلي4 محترفين.

* أزارو قــــنـبـلة الأهــــــــلي الجـــديـدة
أنهي مسئولو النادي الأهلي رسميا أمس إجراءات التعاقد مع وليد أزارو مهاجم فريق الدفاع المغربي بالحصول علي توقيع اللاعب وإدارة ناديه رسميا وينتظر كل عشاق الأهلي قنبلة الهجوم الجديدة بفارغ الصبر.
من جانبه أكد وليد أزارو تطلعه لتقديم تجربة ناجحة مع الأهلي في الموسم المقبل والحصول علي ثقة حسام البدري المدير الفني الذي منحه ثقة كاملة ونقل له الرهان عليه في اتصالات عديدة جرت في الأيام الأخيرة قبل التوقيع.
وأضاف اللاعب: أتمني المساهمة في حصول الأهلي علي البطولات المحلية والقارية في الموسم المقبل وأعد الجماهير ببذل أقصي جهد لدي في المباريات, وأعلم أنني سألعب بجوار أفضل لاعبي القارة الإفريقية وفخـور بارتداء القميص الأهلاوي أكـبر أندية القارة والشرق الأوسط وأتطلع للنجاح معه.
وكشف وليد أزارو النقاب عن إعجابه الشديد بالنجم الأهلاوي السابق محمد أبوتريكة ووصفه بالأسطورة مشــيرا إلي أنه يتابع الأهلي ويعشــق أداء أكثر من نجم مثل حسام غالي وعماد متعب وعبد الله السعــيد وأحمد حجازي بالإضافة إلي النجــم التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق.

* خطة دفاعية ومخاوف من العرضيات
الأحمـــــر جاهـــــز للـــوداد
تحذيرات بالجملة أطلقها حسام البدري المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في وجوه لاعبيه من صحوة محتملة للوداد البيضاوي المغربي في لقائهما المرتقب غدا في رابع جولات مرحلة المجموعات.
وعقد المدير الفني للأهلي محاضرة فنية مطولة مع لاعبيه شدد فيها علي أهمية احترام المنافس الذي يملك قوة هجومية كبيرة في لقاءاته علي ملعبه ويمتلك مهاجمين مميزين أمثال وانداما وشيكاتارا خاصة وأنه يحتاج إلي الفوز في اللقاء لإنعاش آماله في المنافسة علي المركز الثاني علي الأقل.
وحذر المدير الفني من الكرات العرضية التي تمثل السلاح التهديفي الأهم بالنسبة إلي المنافس ومنح الثلاثي رامي ربيعة وسعد سمير وأحمد حجازي نصيب الأسد من التعليمات بضرورة التركيز فيها بشكل فعال, وفرض رقابة لصيقة علي المهاجمين والتعاون مع شريف إكرامي حارس المرمي وتنفيذ تعليماته.
وعرض المدير الفني سي ديهات لمباراة الوداد مع القطن الكاميروني في الجولة الأولي للمجموعة التي فاز فيها الوداد لشرح طريقة لعب المنافس داخل ملعبه والتي تعتمد علي الكرات العرضية والضغط في العمق والتسديد القوي.
ويدرس البدري خوض اللقاء المرتقب مع الوداد المغربي بنفس طريقته في لقاء بيدفيست بطل جنوب إفريقيا في دور الـ32 باللعب بـ3 محاور ارتكاز والدفع بالثنائي حسام عاشور وحسام غالي كقلبي وسط وأمامهما عمرو السولية علي أن يكتفي بصانعي للألعاب من بين عبدالله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان فقط. وبدء المواجهة بطريقة1/2/3/4 خاصة في الشوط الأول لمواجهة الاندفاع المرتقب والمنتظر من جانب منافسه المغربي في الدقائق الأولي من اللقاء.
ويؤدي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تدريبه الأساسي اليوم علي ملعب المباراة في آخر بروفة له قبل ملاقاة الوداد البيضاوي والمنتظر أن يحسم خلاله الجهاز الفني طريقة اللعب بشكل نهائي والتشكيلة التي سيبدأ بها اللقاء.

* تدريبات خاصة
منح الجهاز الفني للفريق الأهلاوي الثلاثي رامي ربيعة وأحمد حجازي وسعد سمير بالإضافة إلي عمرو جمال وجونيور أجايي رأسي الحربة وجبة دسمة من التدريب علي الركلات الركنية والكرات العرضية للتسجيل في المرمي بوصفها أحد الحلول التي يراهن عليها البدري في الوصول لمرمي منافسه, وكان الأهلي فاز علي الوداد الموسم الماضي بهدف عن طريق رامي ربيعة.

* عاشور في التشكيلة
تلقي الجهاز الفني للفريق الأهلاوي تأكيدات طبية تفيد سلامة حسام عاشور مدافع وسط الفريق وجاهزيته للمشاركة أساسيا في لقاء الوداد بدون خطورة بعد اكتمال شفائه من الكدمة التي تعرض لها وكانت سببا في غيابه عن الحسابات في لقاء سموحة الأخير, وكانت الراحة السلبية التي حاز عليها عاشور مؤخرا من أهم الأسباب التي وضعته علي رأس قائمة البدري في لقاء الغد.

* ارتياح نيدفيد وأكرم
ارتياح كبير فرض نفسه علي الثنائي كريم نيدفيد وأكرم توفيق محوري ارتكاز الأهلي في ظل استمرار دوري الجمهورية مواليد1997 وبالتالي بقاؤهما في الأهلي بعيدا عن مذبحة المستبعدين في الموسم المقبل إذا ما تعذر احترافهما لمدة موسم علي سبيل الإعارة, وكان للثنائي وضع صعب في ظل عدم تواجدهما في حسابات حسام البدري المدير الفني وجلوسهما كثيرا علي دكة البدلاء.

* مقاطعة القنوات القطرية
يعقد حسام البدري المدير الفني وبرفقته حسام غالي كابتن الفريق مؤتمرا صحفيا للحديث خلاله علي اللقاء المرتقب, ومن المنتظر أن يتم مقاطعة الحديث أمام أي كاميرات لقنوات قطرية في المؤتمر تفعيلا لقرار مجلس إدارة النادي بمقاطعة القنوات القطرية المتعاقدة مع الكاف.

* أفراح صالح جمعة
لا تزال أفراح صالح جمعة24 عاما لاعب وسط الفريق الأهلاوي بتألقه أمام سموحة مستمرة بقوة داخل المعسكر في المغرب, حيث أكد اللاعب للمقربين له تفكيره الجاد في البقاء إذا ما منحه حسام البدري الفرصة كاملة في المباريات المقبلة وتأكد مشاركته أساسيا, مشيرا إلي أن تألقه حقق له مكسبا كبيرا تمثل في زيادة الطلب عليه من أندية برتغالية وعربية في الساعات الأخيرة.

* أنطوي وجدو يطلبان الرحيل المجاني
أزمة كبيرة تلوح في الأفق داخل النادي الأهلي تتمثل في كيفية تسويق لاعبيه المنتظر استبعادهم من قائمة الفريق الكروي الأول في نهاية الموسم الجاري.
وعلم محرر الأهرام المسائي وجود أزمة كبيرة بطلها الغاني جون أنطوي رأس الحربة الذي يرفض التجميد في الموسم المقبل, ويصر علي منحه بطاقة الرحيل مجانا في حالة عدم قيده في قائمة الأهلي, رافضا فكرة تسويقه من النادي وفقا للرسالة التي توجه بها اللاعب إلي المسئولين في الساعات الأخيرة.
ويملك جون أنطوي المعار إلي المقاصة أكثر من عرض مصري وخارجي ويسعي للرحيل المجاني في ظل ارتفاع سعر الدولار وتحفظ المقاصة والأندية التي عرضت التعاقد معه علي فكرة سداد نحو400 ألف دولار8 ملايين جنيه للأهلي من أجل الحصول علي بطاقته الدولية.
وفي السياق ذاته, فجر محمد حمدي زكي رأس الحربة المعار إلي إنبي هو الآخر قنبلة من العيار الثقيل بطلبه الرحيل المجاني خاصة وأنه لم يكلف الأهلي رسوم انتقال سوي غرامة الاتحاد السكندري التي جري تسديدها ولم تتخط800 ألف جنيه, ردا علي قرار حسام البدري برفض عودته للفريق رغم تألقه اللافت في صفوف الفريق البترولي طيلة الدور الثاني من عمر الدوري الممتاز, ويملك جدو الصغير عروضا للانتقال إلي أندية أخري من بينها إنبي الذي تألق معه.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على