الأثنين 24 من رمضان 1438 هــ  19 يونيو 2017 | السنة 27 العدد 9549    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
ياسمين عبد العزيز‏:‏ أجري المرتفع دليل نجاح هربانة منها
واجهت مصمم أفيش المسلسل باقتباسه من فيلم أجنبي و قال لي مش عيب
حوار أحمد عبد الحميد
19 يونيو 2017
بعد غياب ما يقرب من‏15‏ عاما عن الدراما التليفزيونية منذ أن قدمت مسلسل امرأة من زمن الحب مع الفنانة سميرة أحمد‏,‏

عادت النجمة ياسمين عبد العزيز مجددا إلي التليفزيون بمسلسل هربانة منها, والتي قالت عنه: إنه من الأعمال التي أرهقتها بشكل كبير, كما أكدت أنها بهذا المسلسل تعتبر رقم1 بين كل الفنانين نظرا لارتفاع أجرها, ونسبة الإعلانات واختيار مواعيد العرض بعد الأذان مباشرة, كما تحدثت عن حقيقة خلافاتها مع المخرج خالد جلال, وأسباب تعاونها مع الفنان مصطفي خاطر, وتأجيل مشروعها مع المطرب تامر حسني.. وإلي نص الحوار:-

> ما تعليقك علي اتهامك باقتباس أفيش العمل من فيلم أجنبي؟
أنا أؤمن بالتخصص في العمل بمعني أنني لا أصمم أفيشات أعمالي, فهناك مصمم الأفيش الذي يقترح لنا بعض الأفكار لنختار من بينها, ولكننا لا نعرف أن الأفيش شبيه لآخر, وبالتأكيد إذا كنت عرفت أنه مقتبس كنت سأرفضه بالطبع, وعندما سمعت ما يقال علي الأفيش واجهت المصمم بذلك, فكان رده بأن الاقتباس ليس عيبا.

> تقدمين أدوار البطولة وتحققين إيرادات عالية فما سبب اتجاهك للعمل الدرامي؟
في اعتقادي أن التليفزيون أصعب بكثير من السينما بالطبع, وتقديم عمل سينمائي أسهل بكثير من مسلسل درامي, ولكنني أبحث عن شريحة من الجمهور لا تستطيع الذهاب إلي السينما, فكان شغلي الشاغل خلال هذه الفترة بجانب أصدقاء لي يلحون علي بأن أقدم عملا دراميا, بالإضافة إلي أن إخراج المسلسلات أصبح لا يختلف كليا عن السينما, كل هذه العوامل جذبتني لتقديم المسلسل بالإضافة إلي الورق الجيد أيضا لخالد جلال.

> كيف استطعت تقديم شخصيات متعددة في مسلسل هربانة منها, بما تحمله من تنوع واختلاف في الشخصيات بالإضافة إلي الضغط النفسي والعصبي؟
بداية عندما قررت القيام ببطولة مسلسل درامي بعد كل هذا الغياب الذي تجاوز الـ15 عاما كان لابد أن أقدم عملا مختلفا وبطبعي أنا فنانة ملولة وأعجبني هذا التنوع في الشخصيات, أضف إلي ذلك أن تقديم تلك الشخصيات بمثابة فيلم سينمائي, كل يوم, ولا أنكر أن المسلسل أرهقني نفسيا وعصبيا بشكل كبير, فالخروج من شخصية إلي شخصية يمثل عبئا كبيرا بالإضافة إلي كثرة التنقل من مكان لآخر زاد من هذا الضغط النفسي, تضحك ثم تقول: لن أكرر هذه التجربة مرة أخري.

> كيف جاء ترشيح الفنان مصطفي خاطر للقيام بدور البطولة أمامك بعد تأجيل مسلسلك مع الفنان تامر حسني؟
بداية يوجد هناك لغط في هذا الأمر فمسلسل هربانة منها كان المشروع الأول لي, وليس مسلسلي مع تامر حسني, ولم يتم تغيير في الورق, لكن ما تم تغييره هو اسم المسلسل فقط, وثانيا: وجود مصطفي خاطر معي في المسلسل كان مرتبا له منذ أن عرض علي العمل, وكنا ننتظر فقط انتهاء المخرج معتز التوني مخرج العمل من تصوير برنامج عم شكشك مع خاطر, ومسلسل كابتن أنوش لنبدأ بعدها في المسلسل.

> يعتبر مسلسل هربانة منها من أواخر المسلسلات التي بدأت التصوير, هل السبب في هذا التأخير مشاكل بالمسلسل؟
بالطبع نحن من أواخر المسلسلات التي دخلت التصوير متأخرة, ولكن لم يحدث أي تعجل أو مشاكل أثرت علي التصوير, بل بالعكس فنحن انتهينا أمس من التصوير وهو يعتبر إنجازا في حد ذاته, لأن غيرنا بدأ التصوير قبلنا بفترة ولا يزال يصور حتي الآن.

> ولكنكم استعنتم بورشة كتابة بسبب دخولكم التصوير متأخرا؟
هذا ليس عيبا, فكثير من المسلسلات استعانت بورش الكتابة لإنجاز الوقت.

> لكنه يخلق نوعا من التباين بين الحلقات وبعضها فنجد حلقات بمستوي فني عال وأخري ليست علي المستوي المطلوب؟
وجود التباين في الحلقات ليس عيبا أيضا فمن الصعب أن تكون جميع الحلقات علي نفس المستوي, وأري أن التنوع في الخط الدرامي هو الأفضل فقد قدمت حلقات بها دراما وأخري رومانسية وشعبي وكوميدي, وكان كل ما يهمني أن يصل هذا التنوع بشكل كبير للجمهور والحمد لله أننا أصبحنا المسلسل رقم واحد في رمضان.

> ما الذي يؤكد بأن مسلسل هربانة منها رقم واحد في دراما رمضان؟
بداية كل ما يتم حاليا علي مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق اليوتيوب أو غيره من الأشياء التي يقاس عليها العمل ونسبة مشاهدته كلها أشياء مشكوك فيها, ومطعون في مصداقيتها ولكننا لا نغفل تأثيرها أيضا, ولكن كثيرا منا لا يتابع المسلسلات علي اليويتوب, وسبب تأكيدي أنني رقم واحد, هو أن ما يقاس عليه المسلسل ينافس ويشاهد بنسب عالية هو ارتفاع أجر نجمته, بمعني أنه لا يوجد منتج يعطي نجمة أجرا عاليا جدا, إلا إذا كانت ستعوضه هذا الأجر نسب مشاهدة وبالتبعية إعلانات, وعرض المسلسل بعد أذان المغرب مباشرة وهو وقت ذروة, هو اقتناع من المنتج بأن المسلسل وبطلته تستحق هذا.

> ولكن توجد حلقات لبعض النجوم في رمضان حققت نسب مشاهدة عالية جدا بالإضافة إلي أن مسلسلك أيضا حقق نسب مشاهدة عالية في بعض حلقاته ولكن أقل من حلقات نجوم آخرين؟
بالفعل في الحلقة الـ18 حققت نسبة مشاهدة عالية جدا علي الفيس بوك نحو35 مليون مشاهدة, وأيضا حققت في المجمل نسبة مشاهدة عالية علي اليوتيوب في الحلقة الـ18 أيضا نحو21 مليون مشاهدة, ولكن يوجد نجوم سبقوني في نسب المشاهدة لسبب, وهو أن هذا أول عمل درامي لي, بينما يوجد نجوم يقدمون أعمالا في شهر رمضان بشكل متواصل, وإذا ما قارنا عدد المشاهدات بيني وبينهم وعدد المسلسلات أجد نفسي في مكانة جيدة جدا.

> ذكرت أنك الأعلي أجرا هل ذلك بين الممثلين نساء ورجال؟
نعم أنا أعلي أجر بالطبع, فدائما ما نقيس نجاح السينما بالإيرادات, بينما في المسلسل النجاح بالأعلي أجرا.

> ولكن هناك إعلانات كثيرة علي أي مسلسل هو أيضا إشارة إلي نسبة نجاح؟
تضحك قائلة بعض المسلسلات التي تعرض في فواصلها نسبة من الإعلانات تكون في بعض الأحيان فور فري بدون أجر أو بيكدج.

> قدمت شخصيات كثيرة في المسلسل ما هو أحب كاركتر إلي نفسك؟
بصراحة شخصية الفلاحة كنت أحبها لأني لم أقدمها من قبل واستمتعت بها كثيرا.

> يوجد هذا العام أكثر من مسلسل كوميدي هذا العام هل تابعت أي من هذه الأعمال وهل تقديم عمل كوميدي أسهل من عمل درامي أم العكس؟
لم أجد الوقت الكافي لأتابع باقي الأعمال ولكن بالتأكيد هناك أعمال جيدة, وبالطبع تقديم عمل كوميدي أصعب عشرات المرات من تقديم عمل درامي والكوميديا صعبة فإضحاك الجمهور ليس بالسهل ولكن من الممكن إبكاءهم بسهولة.

> دائما ما نجد التعاون بينك وبين المؤلف والمخرج خالد جلال في كثير من الأعمال ما سبب هذا التعاون المتكرر؟
نفهم بعض بنظرة عين, ومريح جدا في تعاونه, كما أننا نمتلك نفس التفكير ونفس الأسلوب, وكلها أشياء تساعد في تقديم عمل محترم, وخالد جلال يمتلك صفة مهمة بأنه يكتب للمرأة بشكل جميل ومختلف.

> وما حقيقة وقوع خلاف بينكما بعد عدم استكمال مشروعك مع تامر حسني؟
لم تحدث بيني وبين خالد جلال أي خلافات سواء في المسلسل الذي تم تأجيله أو في هذا المسلسل, وكلها شائعات لا ألتفت إليها.

> ما هو سبب تأجيل مسلسلك مع تامر حسني؟
أولا كنا اتفقنا علي تقديم عمل معا ولكن تم تأجيله, وأنا لا أنظر إلي الخلف بمعني أنني أقدم الآن مسلسلا ناجحا ويقابله الجميع بالإشادة في كل مكان, لذا أنا الآن أتابع ردود أفعال الجمهور الجيدة, ولكل حادث حديث.

> لماذا تتحيزين للمرأة في أعمالك سواء سينمائية أو درامية؟
بالفعل أنا متحيزة جدا للمرأة في أعمالي ودائما ما أقدم هذا في أعمالي لاقتناعي التام بأن المرأة لا تأخذ حقها في المجتمع وأحاول أن القي الضوء علي هذا وكما تناولته في السينما أحببت أن أتناوله أيضا في المسلسل, من خلال شخصيات نسائية لا تأخذ حقها في المجتمع, وتناولت أيضا مشاكل تواجه المرأة مثل مشكلة العنوسة.

> هل للحظ نصيب من نجاحك؟
لا أعترف بدور الحظ في حياتي المهنية, ولكن الاجتهاد وكرم من الله- أين دور الحظ في ذلك- الناجح دائما ما يخطط لنفسه ويضع خطط لتطوير نفسه ويتعامل بنجاح مع وجود الموهبة بالطبع.

> معني هذا بأنك خططت لنفسك لتصبحي ممثلة؟
ترد بسرعة لا بالطبع, التمثيل لم يكن من أولوياتي, وحتي عندما قدمت الإعلانات في بداياتي, وحتي بعد ما قدمت أول أدواري في الدراما في مسلسل أمرأة من زمن الحب كنت أريد أن أصبح مخرجة وقدمت في المعهد السينمائي قسم إخراج, ولكن بعد تقديم المسلسل بدأت أخطط لنفسي وخصوصا عرضت علي بعد مسلسل امرأة من زمن الحب أدوار بنفس المعني ولكني رفضت واتجهت بعدها للسينما وبدأت انتقي أدواري, ومنها دوري في تمن دستة أشرار مع أنه بطولة جماعية ولكنه نقلني لمكان آخر كنت أبحث عنه, وهكذا, إلي أن وصلت الي تقديم أفلام بطولة مطلقة وتحقق ايرادات عالية.

> لو خيرت بين تقديم مسلسل كل عام أو فيلم ماذا تختارين؟
أختار بالطبع تقديم فيلم, لأن الفيلم يعيش أكثر من المسلسل, وقلما تجد المسلسل يعاد كثيرا ولكن تجد الأفلام تعاد أكثر, انظر إلي أفلام إسماعيل ياسين, لا أحد ينساها بسبب إعادة عرضها المستمرة.

> ما هي مشاريعك المقبلة بعد هربانة منها؟
عرضت علي بعض الأعمال لأقدمها العام المقبل ولكن لم اتخذ فيها قرارا, بينما من المقرر أن أعود للسينما قريبا.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على