الأثنين 24 من رمضان 1438 هــ  19 يونيو 2017 | السنة 27 العدد 9549    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
بدء تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية عقب عيد الفطر
كتب ـ محمد ربيع غزالة‏:‏
19 يونيو 2017
بدأت مراكز التصحيح الخاصة بالثانوية الأزهرية والتي تصل إلي‏10‏ مراكز علي مستوي الجمهورية استعداداتها لبدء التصحيح بعد إجازة عيد الفطر المبارك حيث تم تجهيزها بكل الإمكانات اللازمة للتصحيح‏.‏

من جانبه, قال الشيخ صالح عباس, رئيس كنترول الشهادة الثانوية: إن كل طالب سيحصل علي حقه في التصحيح, وإن نظام البوكليت الجديد أدي إلي تنسيق ورقة الإجابة والتسهيل علي المصححين.
وأشار إلي أن الكنترول يستقبل أوراق الإجابة بانتظام ويتم ترقيمها سريا ويقوم المصححون بتصحيح العينات لكل مادة والوقوف علي مدي سهولة وصعوبة الامتحان, مشيدا بنظام البوكليت وبأنه أكثر إنجازا ودقة في التصحيح.
ومن جانبه, ذكر فضيلة الشيخ عبد الحميد الجعفري, مدير عام بقطاع المعاهد الأزهرية, مسئول بكنترول الثانوية الأزهرية, أن هذا النظام الجديد ساهم كثيرا في ضبط الامتحانات والحد من ظاهرة الغش وأن الامتحانات طوال الأيام الماضية لم تشهد أي مشاكل ومرت في هدوء تام دون شكاوي من اللجان أو الأسئلة وأن الأسئلة جاءت في مستوي الطالب المتوسط.
وقال إن هناك تشديدا من فضيلة الإمام الأكبر ووكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية علي سرعة الانتهاء من التصحيح وإعلان النتيجة وإعطاء كل طالب حقه وخروج تجربة البوكليت هذا العام بشكل مشرف وهادف وذلك ضمن منظومة تطوير التعليم الأزهري.
وفي نفس السياق تفقد الدكتور عباس شومان, وكيل الأزهر الشريف, والدكتور محمد أبو زيد الأمير, رئيس قطاع المعاهد الأزهرية, ترافقهما فرق متابعة ميدانية من مكتب وكيل الأزهر أمس عددا من لجان الامتحانات بمحافظة أسيوط, حيث أدي طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية امتحانات مادة اللغة الأجنبية الأولي.
وقال وكيل الأزهر الشريف: إن فرق المتابعة الميدانية مستمرة في عملها حتي آخر يوم في الامتحانات ولا تراجع عن سياسة ضبط الامتحانات في جميع المراحل التعليمية بالأزهر الشريف خاصة الشهادة الثانوية, متابعا: لأننا نعمل علي منح الطلاب المجتهدين حقهم في التفوق والحصول علي أعلي الدرجات, وعدم التهاون مع أي طالب تسول له نفسه استخدام أي وسيلة من وسائل الغش أو إحداث خلل داخل اللجان, مشيرا إلي أنه قد تم تحرير عدد من محاضر الغش خلال جولة اليوم بأسيوط, وإحالة رؤساء لجان بنين أسيوط ومنقباد ومنفلوط وبني مر للتحقيق نظرا لتحرير محاضر غش داخل هذه اللجان خلال الجولة.
من جانبه, قال الدكتور محمد أبو زيد الأمير, رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: إن قطاع المعاهد يقوم بجميع الجهود التي من شأنها ضبط الامتحانات, وإن امتحانات هذا العام شهدت تطورا للأفضل عن العام السابق, وهو مؤشر علي التقدم في ضبط سير الامتحانات والارتقاء بالعملية التعليمية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على