الأحد 23 من رمضان 1438 هــ  18 يونيو 2017 | السنة 27 العدد 9548    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب ‏
18 يونيو 2017
نعرف أن حكومتنا لاتهتم بمراكز استطلاع الرأي وأيضا الاعلام لايهتم بها كثيرا بالرغم من اهميتها في تقدم أي دولة تبحث عن العمل والإنتاج والاقتصاد الجيد ومستقبل أبنائها‏.‏

عموما الحكومة تلجأ لاستطلاعات الرأي عندما تحاول تلميع مسئول كبير وتلجأ في نهايات العام لاختيار الأفضل من وجهة نظرها وخلافه من استطلاعات الشو واستطلاعات خبراء الإعلام الذين لم يتغيروا منذ سنوات طويلة... والمهم ما أقصده استطلاعات الرأي الخاصة بمراكز بحثية مشهود لها بالكفاءة وتعرف اجهزة الدولة دورها وعملها وأيضا التابعة للحكومة وما أكثرها ولكنها لاتفعل ومعطلة بلا أي أسباب.
وكنت اتمني ان تجري الاجهزة المسئولة استطلاعات للرأي لكل ماخرج من تشريعات وقوانين من البرلمان ولكل قرار مصيري اتخذه أي مسئول بالدولة وقتها سننجح وندير أمورنا للأفضل
* واضح ان هوجة تعيين المستشارين مستمرة في كل أجهزة الدولة وتأكدت من ذلك لقيام المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بتعيين مستشار اقتصادي لها وطبعا كل محافظ سيعين مستشارا وربما يقوم محافظ اخر بتعيين أكثر من مستشار تقليدا لعدد كبير من الوزارات.
> حتي اللحظة لم تجد محافظة الجيزة حلولا لازمة انقطاع المياه المستمرة وهناك معاناة لان فترات الانقطاع غير معلن عنها.
> في الدقهلية وتحديدا المنصورة لم ينجح أي محافظ في السنوات الاخيرة في حل أزمة الزحام والمرور والآن الزحام رهيب والفوضي مستمرة ورجال المرور بعيدون عن الشوارع لأن عملهم حتي الثانية والنصف فقط وبعد ذلك تترك الأمور للفوضي ونضيف المواقف العشوائية للميكروباص والتعديات علي الشوارع الرئيسية يزيد الأزمة.
> منذ عدة سنوات كان حي الظاهر بالقاهرة وحتي غمرة نظيفا بشوارعه جميلا بمبانيه ووحداته السكنية ورائعا بالأشجار وهادئا لأقصي الدرجات ولكن الآن القمامة هي المتصدرة والشوارع الداخلية أصبحت ملاذا لسيارات الميكروباص والأتوبيسات للهروب من جحيم شارع رمسيس والتعدي علي الارصفة من جانب المحلات والورش..وطبعا المحافظة بعيدة تماما عن الظاهر.
> حتي الآن لايوجد أي اهتمام من المسئولين بمحافظة الغربية بالنظافة والمحافظ تكلم كثيرا عن تدوير المخلفات وكلام كثير عن حل الأزمة ولكن المشهد الآن أن الروائح الكريهة واضحة في كل المدن والمراكز والمخلفات والقمامة اصبح مكانها الطرق وجوانب الترع والمصارف في القري..تلك هي الحقيقة.
> أخيرا انتهت الحرب بين محافظ بني سويف وعدد من النواب.. عملت ايه ياحبيب؟ وماهي استراتيجية اسكات النواب؟كي يتم تفعيلها في المحافظات لأن الناس فاهمة وعارفة أدوات السكوت.
> اتضح تماما أن اتحاد الكرة بيلعب بالمصالح ويحاول عدم الصدام مع الأهلي والزمالك وينفذ أوامر القطبين حتي ولو وصل الأمر لمخالفة القوانين واللوائح والجديد حكاية قيد4 لاعبين اجانب بقائمة كل فريق بالدوري.
وطبعا أبو ريدة رئيس الاتحاد لايعنيه مستقبل اللعبة أو أحوال المنتخبات أو أثر هذا.... ومن جانبي أري أن القرار تدمير للمواهب عندنا وأيضا لاحاجة الآن لقطاعات ناشئين وإهدار المال العام علي المستفيدين منها ولاعلاقة لهم بالتدريب أو حتي الكرة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على