الثلاثاء 11 من رمضان 1438 هــ  6 يونيو 2017 | السنة 27 العدد 9536    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
العمليات التفجيرية‏..‏ شاهد عيان علي حاضنة الإرهاب
محمود ربعي
6 يونيو 2017
كشف مصدر أمني عن تورط النظام القطري في معظم العمليات الإرهابية التي تمت بمصر حيث أكد المصدر من خلال اطلاعه علي تفاصيل التحقيقات التي أجريت في عدد من قضايا التفجيرات والاغتيالات المتهمة فيها عناصر إخوانية وآخرها عملية المنيا التي استشهد خلالها‏30‏ شخصا وأصيب‏15‏ آخرون‏.‏

وأضاف المصدر أنه لم يتم الكشف عن كثير من تفاصيل التحقيقات فمثلا قضية اغتيال النائب العام المستشار الشهيد هشام بركات كشفت عن ضلوع قطر في عملية تمويل العناصر المنفذة لتلك العملية.
وأوضح المصدر أن قطر شريك رئيسي في العمليات الإرهابية التي تم تنفيذها في مصر خلال الفترة الماضية منذ سقوط حكم المعزول مرسي وأن العمليات الإرهابية التي تتم في شمال سيناء وراءها الدوحة وتقوم بإنفاق أموال طائلة لتنفيذ تلك العمليات.
وأشار إلي أنه عند الهجوم الإرهابي علي معسكر الأمن المركزي بشمال سيناء كانت قناة الجزيرة القطرية تبث مباشر لحظة هجوم العناصر الإرهابية وأن الهجوم علي كمين الصفا بالعريش كان من تخطيط نظام تميم.
وأوضح الصدر أن رجال الأمن الوطني في واقعة تبادل إطلاق النيران مع القيادي الإخواني محمد كمال المسئول عن النشاط المسلح لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية داخل مصر عثروا علي أوراق ومستندات تؤكد أن قطر قامت بتمويل العناصر الإرهابية بمبالغ مالية تصل إلي10 ملايين دولار منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة من أجل دعم عمليات العنف والتخريب التي تتم داخل البلاد.
و أكد المصدر أن, العناصر الإرهابية منفذوا عملية تفجير موكب النائب العام هشام بركات تلقوا دعما ماديا من قطر يصل إلي3 ملايين دولار.
وأن العناصر الإرهابية الذي تم ضبطهم هم منفذو تفجير القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة وعملية ومحاولة اغتيال النائب العام المساعد من تخطيط الدوحة وذلك لمحاولة ضرب اقتصاد البلاد.
وكشف المصدر أن الدوحة تخطط منذ ثورة يونيو وعزل مرسي لضرب الاقتصاد المصري وأنها تطلق قناة الجزيرة لبث الشائعات لمحاولة التأثير علي الرأي العام المصري.
وأشار المصدر إلي أن العناصر الإرهابية الذين تم ضبطهم في قضايا تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية اعترفوا بتلقي تمويل وتعليمات من إخوان قطر.
وكذلك اعتراف المتهمين في قضية خلية تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية من تخطيط المخابرات القطرية وذلك لمحاولة إحداث فتنة طائفية بين قطبي الأمة المصرية.
وتابع المصدر أن التمويل القطري لجماعة الإخوان الإرهابية لم يتوقف منذ خلع مرسي فييونيو2013 حتي اليوم, وهنالك العديد من الأمور التي لم يتم الكشف عن الكثير من تفاصيلها حول أسرار الدعم القطري للإخوان بمصر.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على