الجمعة 24 من رجب 1438 هــ  21 أبريل 2017 | السنة 27 العدد 9490    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
شهوة المال
محمد مروان
21 أبريل 2017
تمردوا علي ظروفهم المعيشية بعد أن ذاقوا الفقر بكل ألوانه فهجروا التعليم في مراحله الأولي لمساعدة أسرهم علي مواجهة صعاب الحياة حيث ترددوا علي أصحاب الورش والأعمال لتدبير نفقاتهم حالمين بحياة أفضل إلا إنهم لم يستمروا في أي عمل سوي بضعة شهور ثم يتركوه فضاقت عليهم الحياة مما دفعهم إلي البحث عن وسيلة سريعة لجلب المال وحتي ولو بالطريق الحرام‏..‏ حتي حفلت صحيفة الأربعة الجنائية بالعديد من القضايا ما بين مخدرات وسرقة وسائل نقل وسرقة بالإكراه حتي ذاع صيتهم بمدينة بدر بأفعالهم الملتوية للحصول علي المال للإنفاق علي المخدرات التي أدمنوا تعاطيها لا يمر يوم دون تناولها‏.‏

بدأ الأشقياء الأربعة يبحثون عن وسيلة تساعدهم علي الإنفاق علي كيفهم حتي اختمرت في ذهنهم فكرة تشكيل عصابة لسرقة المساكن بأسلوب كسر الباب تقاسم الأربعة الأدوار فيما بينهم بحيث يتولي احدهم مراقبة المسكن المستهدف بينما يقوم الآخرون بالتسلل خفية إلي الشقة المراد سرقته بعد الاطمئنان بخلوها من مالكيها واتخذوا من مدينة بدر التي نشأوا فيها مسرحا لارتكاب جرائمهم مستغلين هدوء شوارعها ووجود العديد من الشقق الخالية من قاطنيها.
توالت سرقاتهم وامتلأت جيوبهم بالمال الحرام زاد ت معها أطماعهم في ارتكاب المزيد من الوقائع التي بلغت17 جريمة حتي وصلت رائحة أفعالهم الإجرامية إلي رجال مباحث قسم بدر بعد أن تعددت البلاغات بوقوع العديد من السرقات ليتم القبض عليهم ليقضوا ما تبقي من أعمارهم خلف القضبان.
كانت البلاغات قد تعددت أمام المقدم ممدوح الشافعي رئيس مباحث قسم بدر بتعدد وقائع تعرض الأهالي لسرقة مساكنهم في أثناء تغيبهم عنها.
برفع البلاغات إلي اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أمر بتشكيل فريق بحث اشرف عليه اللواءان هشام لطفي نائب مدير المباحث واحمد الألفي مدير المباحث الجنائية ترأسه العميد سامح الحميلي رئيس مباحث قطاع القاهرة الجديدة والعقيد محمود سنبل مفتش الفرقة ضم ضباط مباحث قسم بدر بقيادة المقدم ممدوح الشافعي رئيس المباحث لكشف غموض الوقائع والقبض علي المتهمين.
وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب جرائم السرقة عصابة مكونة من4 عاطلين تخصصوا في سرقة المساكن بأسلوب كسر البابوجميعهم عاطلون و مقيمون بدائرة القسم.
وبتكثيف التحريات تبين أنهم كل من محمود إبراهيم21 سنة والسابق اتهامه في3 قضايا آخرها سرقة وسائل نقل وكريم صبري26 سنة والسابق اتهامه في قضيتين آخرهما سرقة ومحمود محمد21 سنة والسابق اتهامه في قضية سرقة ومحمود إبراهيم17 سنة.
عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة في الأماكن التي يترددون عليه وبالقرب من محل سكنهم تمكن المقدم ممدوح الشافعي رئيس المباحث من ضبطهم في إحداها.
وباقتيادهم إلي ديوان القسم ومواجهتهم أمام العقيد محمود سنبل مفتش الفرقة بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيدوها واعترفوا بارتكابهم17 واقعة سرقة بذات الأسلوب.
تم بإرشادهم ضبط المسروقات لدي عملائهم فتحي احمد47 سنة عاطل وعبد السلام محمد44 سنة عاطل وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا علي المضبوطات واتهموهم بالسرقة.
تم تحرير محضر للمتهمين وبإخطار اللواء خالد عبد العال مساعد أول الوزير لأمن القاهرة أمر بإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على