الجمعة 24 من رجب 1438 هــ  21 أبريل 2017 | السنة 27 العدد 9490    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
الدراويش غاضبون
الإسماعيلية ـ خالد لطفي
21 أبريل 2017
شنت جماهير النادي الإسماعيلي التي احتشدت أمس بأعداد كبيرة أمام مدخل ستاد الإسماعيلية هجوما عنيفا ضد مجلس الإدارة الحالي بقيادة المهندس إبراهيم عثمان ومعه أحد سماسرة اللعبة المقرب منهم معلنة رفضها الشديد لقرار إقالة التشيكي فرانز شتراكا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في أعقاب مباراة سموحة الأخيرة والتي انتهت بالتعادل‏2/2‏ ونادت بسرعة العدول عنه فورا حتي لا تستمر في وقفاتها الاحتجاجية لترفع سقف مطالبها برحيلهم عن النادي نتيجة سياسة التخبط التي يتبعونها باستبعاد ثلاثة مديرين فنيين هم‏:‏ عماد سليمان وأشرف خضر وشتراكا منذ بداية الموسم الحالي وحتي الآن‏.‏

وكان القرار المفاجئ من المجلس العثماني بإقصاء شتراكا بحجة فشله في إحراز كأس مصر أو المنافسة علي المربع الذهبي بجدول المسابقة المحلية قد قوبل برفض الغالبية العظمي من مشجعي الدراويش الذين اعتبروا هذا الكلام الصادر من إدارة النادي هروبا من تحمل نفقات المدرب التشيكي ومساعده بالدولار بالرغم من نجاحه في تطوير أداء اللاعبين ووضعهم علي الطريق الصحيح خلال فترة عمله القصيرة التي لم تستغرق سوي ثمانية لقاءات رسمية فقط منذ قدومه من بلاده وفقا لشهادة خبراء اللعبة.
وصرح علي غيط عضو مجلس الإسماعيلي السابق بأنه حزين مثل قطاعات عريضة من الجماهير العريقة داخل وخارج مصر لتسرع المسئولين الحاليين عن النادي في قرارهم العشوائي غير المدروس بالمرة بالإطاحة بالتشيكي فرانز شتراكا في هذا التوقيت الحرج من الموسم.
وقال: إن شتراكا ومساعده رومان كانا يحصلان علي راتبهما الشهري بالجنيه المصري وفق تصريحات رسمية صادرة من قبل إدارة النادي عند التعاقد معهما في الأسبوع الأخير خلال شهر ديسمبر الماضي وليس بالدولار مثلما يدعون الآن.
وأضاف أن المدرب التشيكي ظهرت بصماته علي أداء اللاعبين بدنيا وفنيا بشكل ملحوظ في المباريات الأخيرة ولعل فرحة إبراهيم حسن نجم وسط الفريق بالهدف الذي سجله في شباك سموحة وذهابه إليه مسرعا لتقديم التحية له يبرهن أيضا علي علاقته الوطيدة بهم.
وأشار إلي أن الفكر الذي يدار به النادي في الوقت الراهن لا يحقق أي إنجازات مستقبلية علي الإطلاق وهناك اختلاف عندما حصل فريقنا علي الكأس والدوري موسم2000 و2002 والآن بعد دخول أندية الهيئات والمؤسسات للمنافسة لإحراز البطولات.
وأوضح أن الفريق يحتاج50 مليون جنيه لإجراء عملية إحلال وتجديد له في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لشراء لاعبين سوبر محليين وأفارقة وليس ناشئين ووجوه مغمورة من أندية القسم الثاني والدوري الممتاز حسب ما هو متبع حاليا.
وأكد أنه ليس ضد أبناء النادي في إسناد مهام القيادة الفنية للفريق والمطلوب أن يوفر لهم المجلس الحالي المناخ الجيد إداريا وماليا لكي يساعدهم علي إعداد جيل جديد بدلا من الإطاحة بهم لامتصاص غضب الجماهير وإلقاء المسئولية عليهم وعماد سليمان لم يكن بعيدا عن هذا الأسلوب.
وتابع علي غيط أنه يخشي من سوء نتائج الإسماعيلي خلال المباريات المتبقية له من عمر الدوري الممتاز ولا بد من التحرك لدي إدارة النادي الحالية لتبصيرها بأن هناك خطأ جسيما ترتكبه في حق الفريق لن يغفر لها أمد الدهر إذا ما وصل إلي مرحلة الانهيار الكاملة.
ونفي عضو مجلس إدارة الإسماعيلي السابق أن يكون انتقاده لأداء المسئولين الحاليين عن النادي وراءه أهدافا شخصية مؤكدا أن انفراد البعض منهم بالقرارات المصيرية دون الأخذ برأي الأغلبية كان وراء رحيله في يناير الماضي.

العيسوي يسعي للم الشمل
يبذل أبو طالب العيسوي المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي ومعاونوه محمد محسن أبو جريشة المدرب العام وسعفان الصغير مدرب حراس المرمي جهودا كبيرة للم شمل اللاعبين وإبعادهم عن أي مؤثرات خارجية تصرف انتباههم بعد رحيل شتراكا والتركيز في الإعداد الجيد للقاء إنبي لتحقيق نتيجة طيبة في أحداثه.
دموع

التشيكي
انخرط فرانز شتراكا المدير الفني السابق للإسماعيلي في نوبة بكاء داخل مكتبه بفندق النادي وعقب انتهاء احتفال تكريمه في موقف ترك أثرا علي مشاعر أفراد الجهاز المعاون له الذين حاولوا تطييب خاطره لرفع معنوياته قبل سفره عائدا لبلاده الإثنين المقبل.

معسكر مغلق الليلة
ينتظم20 لاعبا بالإسماعيلي في معسكر مغلق الليلة بفندق النادي استعدادا للقائهم مع إنبي في الأسبوع الخامس والعشرين من المسابقة المحلية والمقرر إقامته بمعلب بتروسبورت بالتجمع الخامس بالقاهرة وهؤلاء هم محمد عواد ومحمد مجدي لحراسة المرمي وريتشارد بافور ومحمود المتولي وباهر المحمدي وبهاء مجدي وأحمد هاني ومحمد هاشم وحسني عبد ربه ومحمد فتحي وعماد حمدي ونادر رمضان وأحمد جمال ومحمد عادل جمعة وإبراهيم حسن ووجيه عبد الحكيم وكريم بامبو وشكري نجيب وأحمد الصعيدي ووليد عطية.

بوشا وكالديرون تحت العلاج
يخضع محمد أبو المجد بوشا والكولومبي كالديرون لاعبا الإسماعيلي للعلاج الطبي المكثف تحت إشراف الدكتور مجدي الباز ومساعديه جمال الطللي وسيد بلبل وعدنان مسعد للشفاء من الإصابة التي لحقت بهما في مباراة سموحة حتي يلحقا بلقاء إنبي المقبل وفي حالة تعذر تحسن حالتهما سيتم استبعادهما من المشاركة في لقاء الأحد.

3 مدربين ضحية المجلس العثماني
شهد النادي الإسماعيلي منذ تولي المجلس العثماني الحالي الإطاحة بثلاثة أجهزة فنية دفع ثمنها فادحا الفريق الأول لكرة القدم والثلاثة هم: عماد سليمان بعد أربع مباريات فقط ثم أشرف خضر الذي تولي المهمة في13 لقاء رسميا وأخيرا التشيكي فرانز شتراكا أقالوه عقب ثماني مباريات بينها لقاء واحدا في كأس مصر خلال هذا الموسم الذي لم تنته أحداثه بعد.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على