الأربعاء 22 من رجب 1438 هــ  19 أبريل 2017 | السنة 27 العدد 9488    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: هشام لطفي سلَّام
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
علي هامش اجتماعات المؤسسات المالية العربية بالرباط
سحر نصر‏:‏ مصر جاهزة للاستثمارات المغربية‏..‏ واتفاق للتعاون بين البلدين
وليد الأدغم
19 أبريل 2017
أكدت الدكتورة سحر نصر‏,‏ وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي‏,‏ أن أولويات الوزارة في المرحلة الحالية هي تطبيق قانون الاستثمار‏,‏ المعروض حاليا أمام مجلس النواب‏,‏ حيث تقوم الهيئة العامة للاستثمار حاليا بالعمل بشكل متواز مع مناقشة القانون في وضع اللائحة التنفيذية له بحيث يتم الانتهاء منها قريبا‏,‏ بالإضافة إلي الاهتمام بآلية تسوية المنازعات من حيث تفعيل قرارات لجنة تسوية المنازعات الاستثمارية‏,‏ وحل المشاكل التي تواجه المستثمرين‏.‏

جاء ذلك خلال زيارتها, أمس, مقر اتحاد مقاولات الاعمال في المغرب, وذلك علي هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للمؤسسات المالية العربية بالرباط, حيث التقت بعدد من المستثمرين المغاربة.
وعرضت الوزيرة, جميع الاصلاحات التي شهدها مناخ الاستثمار في مصر خلال الفترة الماضية, مما يساعد علي توفير أفضل مناخ لتوسيع دوائر التعاون القائم بين البلدين.
واعرب المستثمرون المغاربة عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة, خاصة في منطقة قناة السويس وان تكون مصر قاعدة للتكامل المصري المغربي للنفاذ الي الاسواق الافريقية.
واكدت الوزيرة ترحيب مصر بالاستثمارات المغربية, وأنها تفتح أبوابها للأشقاء العرب وجاهزة للاستثمارات المغربية, مشيرة إلي مدي جاهزية البنية الاساسية للاستثمار في مصر لاستقبال المشروعات.
كما اتفق الجانبان, علي اهمية تفعيل مجلس الاعمال المصري المغربي حتي يتسني له القيام بدوره في التنمية الاقتصادية في كلا البلدين.
وعلي جانب آخر, التقت الوزيرة, مهدي التازي رئيس المنطقة الاقتصادية لميناء طنجة المتوسط, حيث اتفق الجانبان علي زيادة التعاون بين المناطق الحرة بين البلدين, مبديا رغبته في تعزيز التعاون مع هيئة قناة السويس.
وأشارت الوزيرة إلي أن هذا التعاون سوف يساعد علي جذب الكثير من الاستثمارات المغربية الي مصر, اضافة إلي تكثيف الاستثمارات في مجالات المنتجات الزراعية والصناعية وتجميع السيارات ضمن محور تنمية قناة السويس, مؤكدة أهمية التعاون لجذب مشروعات استثمارية للمنطقة الحرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على