الجمعة 17 من رجب 1438 هــ  14 أبريل 2017 | السنة 27 العدد 9483    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
الذهب يحقق أعلي سعر له منذ عدة أشهر‏..‏ وعيار‏21‏ يسجل‏645‏ جنيها
شروق حسين
14 أبريل 2017
شهدت أسعار الذهب أمس ارتفاعا ملحوظا بالسوق المحلية يصل إلي‏7‏ جنيهات بالجرام مدعومة بزيادة سعر الذهب بالأسواق العالمية ليسجل سعر الذهب عيار‏21‏ حوالي‏645‏ جنيها‏,‏ والذي يعتبر اعلي سعر للذهب منذ عدة أشهر ولتبلغ اجمالي الزيادة في سعر الذهب خلال الاسبوع حوالي‏25‏ جنيها مقارنة بالاسبوع السابق عليه‏.‏

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية إن اسعار الذهب ارتفعت عالميا بسبب المضاربات علي الذهب ليسجل سعر الاوقية حوالي1284 دولارا بدلا من نحو1273 دولارا أمس الأول, مشيرا إلي أن هذه المضاربات تستغل عادة المواسم التي يحدث فيها رواجا الأمر الذي يؤدي إلي ارتفاع السعر.
وأوضح أن سعر الذهب محليا يرتبط بسعره عالميا خاصة أن السوق المحلية مفتوحة علي الأسواق الخارجية في ظل الاستيراد والتصدير مشيرا إلي ان تجار الذهب يتابعون أسعار الذهب بشكل لحظي علي مدار اليوم لمعرفة آخر التغييرات في الأسعار وعندما يتم تغيير السعر عالميا ينعكس ذلك علي السوق المحلية بشكل فوري سواء بالارتفاع أو الانخفاض.
وأشار إلي أن استقرار سعر الدولار بالسوق السوداء ساهم في استقرار الذهب محليا حيث يتحكم الدولار في أسعار الذهب محليا لأنه يتم احتساب السعر وفقا لسعر صرف الدولار.
وأضاف: البنوك تعزف عن تمويل تجار الذهب وبالتالي فانهم يضطرون إلي اللجوء للسوق الموازية لتلبية احتياجاتهم من النقد الأجنبي التي يتوافر فيه الدولار بسعر عال وهو ما ينعكس علي سعر الذهب في النهاية.
وقال:ارتفاع الذهب محليا يؤثر بالسلب علي موسم اعياد الربيع وعيد القيامة المجيد خاصة ان اليومين السابقين للعيد عادة ما تشهد رواجا في سوق الذهب خاصة ان هناك العديد من الازواج يعدون زوجاتهم بهدايا قيمة بمناسبة العيد والمخطوبين اضافة الي الازواج العاملين بالخارج الذين ينزلو اجازة في العيد ويريدون شراء الهدايا لزوجاتهم وبالتالي يكثر الطلب علي المشغولات الذهبية من خواتم وحلقان ودلايات.
وتابع: وحينما يجد المواطنون أن الأسعار مرتفعة فهذا يقلل من الجرامات التي يشترونها لأنهم يضعون سقفا معينا لسعر الهدية وبالتالي تقل نسبة الجرامات المباعة وهو ما يؤثر علي نسبة المبيعات وبالتالي فانه في حالة تراجع الاسعار تكون عمليات البيع اكثر وعدد الجرامات.
وفيما يتعلق بالاسعار اكد ان أسعار الذهب زادت حوالي7 جنيهات أمس ليسجل سعر جرام الذهب عيار21 نحو645 جنيها بدلا من638 جنيها, وبلغ عيار18 حوالي552 جنيها و58 قرشا بدلا من545 جنيها وسجل الجنيه الذهب حوالي4160 جنيها بدلا من5064 جنيها امس الاول. وأوضح ان اسعار الذهب ارتفعت حوالي25 جنيها خلال تعاملات الاسبوع التي بدأت يوم الاثنين الماضي مقارنة بالاسبوع السابق عليها, مشيرا الي ان الزيادة التي بلغتها حاليا لم تشهدها منذ عدة اشهر.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على