الثلاثاء 14 من رجب 1438 هــ  11 أبريل 2017 | السنة 27 العدد 9480    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
مجتمع الأعمال‏:‏ تأثر الاستثمارات مرهون بمعالجة الدولة للأحداث
أحمد المهدي
11 أبريل 2017
أكد مجتمع الأعمال أن درجة تأثر الاستثمارات مرهونة بمعالجة الدولة للأحداث‏,‏ لافتين إلي فرض حالة الطوارئ ليس لها أي تأثير علي المناخ الاستثمار‏,‏ وان ما شهدته مصر تشهده مختلف دول العالم‏.‏

ورهن الدكتور محمود سليمان رئيس لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات, مدي تأثر الاستثمار الأجنبي والمحلي بمدي معالجة الحكومة لمثل تلك الأحداث خلال الفترة المقبلة.
وقال إن الإجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية ومن بينها فرض حالة الطوارئ لمدة3 أشهر لن يكون لها تأثير علي الاستثمار من قريب ولا من بعيد, وإن سرعة محاسبة مرتكبي الجناة سوف يكون لها أثر إيجابي علي المناخ استثمار, وهذا يتطلب محاكمات عسكرية للجناة.
وتابع:ما شهدته مصر من تفجيرات ليس غريبا فأغلب دول العالم وكان أخرها السويد, الأمر الذي يجعل الاستثمار متفهما لما يحدث خاصة أنها حوادث عارضة, ولن يتراجع عن تدفق أي رءوس أموال في المناخ الاستثماري المصري.
وأشار إلي أن المستثمر والمنتج المحلي مستمر في العمل والإنتاج, لدفع عجلة الاقتصاد خلال المرحلة المقبلة, لافتا إلي أن الحركة السياحية هي التي تتأثر بأي حادثة فردية بعكس المشروعات المقرر ضخها خاصة أن مصر في طريقها لاتخاذ عدد من إجراءات تحسين مناخ الاستثمار.
وفي السياق نفسه, قال علي حمزه رئيس لجنة الاستثمار بالصعيد بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين, إن فرض حالة الطوارئ لن يؤثر علي المناخ الاستثماري, لأنه إجراء يعمل علي حماية الوطن ولا علاقه له بالاستثمارات.
أضاف:إن فرض حالة الطوارئ يعمل علي تأمين المنشآت وهو ما يجعل أصحاب رءوس الأموال مطمئنين في حالة ضخ استثمارات في الفترة المقبلة, وإن المصنعين مستمرون في عملية الإنتاج لدفع الاقتصاد والعبور بالدولة من المواقف التي تمر بها مصر وباقي الدول الأخري.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على