الثلاثاء 14 من رجب 1438 هــ  11 أبريل 2017 | السنة 27 العدد 9480    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
الغرف التجارية‏:‏ الطوارئ لن تؤثر علي الاستثمار الخارجي‏
..‏ والأسواق تعمل بشكل طبيعي
شروق حسين
11 أبريل 2017
بعد قيام مجلس الوزراء بفرض حالة الطوارئ بدءا من أمس علي خلفية الأحداث الارهابية المشينة التي استهدفت كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالاسكندرية‏,‏ استبعد الاتحاد العام للغرف التجارية تأثر الاقتصاد القومي وتدفق الاستثمارات الخارجية بالاحداث الداخلية خاصة ان هذا الاجراء مؤقت‏.‏

واكد احمد الوكيل رئيس الاتحاد ان الاستثمارات الأجنبية لن تتأثر بما حدث أمس الاول من جرائم ارهابية خاصة ان جميع دول العالم حاليا تعاني من قبل تلك الهجمات التي تعمل مصر علي مواجهتها خلال الفترة الحالية.
واشار الي ان الاجراء الذي اتخذته الدولة باعلانها فرض حالة الطوارئ ما هو الا اجراء مؤقت وغير دائم وبالتالي لن يؤثر علي تدفق الاستثمارات الاجنبية.
وطالب بسرعة الانتهاء من القوانين والتشريعات المنظمة للعمل الاقتصادي في مصر لضمان جذب الاستثمارات الخارجية, مشيرا الي ان القطاع الخاص المحلي يعمل علي التصدي للارهاب من خلال العمل والاصرار علي التنمية.
واكد ان الغرف التجارية ومنتسبيها يواصلوا حربهم ضد الارهاب بالعمل الدءوب يدا بيد مع الحكومة لتوفير فرص عمل, ونشر النماء والتنمية, ودعم الاقتصاد المصري وهي الالية الفاعلة لاقتلاع الارهاب من جذوره.
وتابع: هذه الاحداث لن تؤثر علي السوق المحلية باي شكل من الاشكال خاصة ان الشعب المصري يقف بجانب حكومته ودولته في حالة حدوث اي احداث ارهابية او اجرامية, فالجميع يتكاتف للخروج من الازمة باسرع وقت وهو الامر الذي يميز الشعب المصري.
وأضاف: الاسواق تعمل بشكل طبيعي وتستعد الغرف التجارية حاليا لشهر رمضان الكريم من خلال اقامة معارض سلعية بجميع المحافظات لتوفير السلع باسعار مناسبة للمواطنين.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على