الأثنين 13 من رجب 1438 هــ  10 أبريل 2017 | السنة 27 العدد 9479    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
ملحمة وطنية لأبناء طنطا في التبرع بالدم داخل المساجد وسيارات الإسعاف
عادل السروجي
10 أبريل 2017
كانت مشرحة مستشفي طنطا العام تعج بكثير من الجثث وأشلاء ضحايا انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا وتجمع الأهالي وأقارب الضحايا لترتسم صورة قاتمة السواد وتعالت الأصوات والنحيب وعجوز تبكي زوجها غير مصدقة أنه غادر الحياة وعلي الرغم من أنها دخلت المشرحة إلا أنها غير مصدقة وجلست علي باب المشرحة تطلب من أقاربها إيقاظه لربما يكون مغشيا عليه فقط وتقول ساعات كثيرة يكون فيها الإنسان مغمي عليه فقط أرجوكم‏.‏

ولم يختلف الوضع كثيرا عن ماريا التي تجمع حولها أكثر من20 من أصدقائها علي باب المشرحة وحاولوا تهدئتها إلا أنها راحت في بكاء شديد وصراخ حزنا علي فقدان شقيقها وظلت تنادي عليه من خلف نافذة المشرحة.
وبصعوبة بالغة دخلنا إلي المشرحة التي كانت تعج بالكثير من البشر والجثث كان المشهد مروعا... أشلاء آدمية وبعض الجثث وبقايا رؤوس وأرجل وأجزاء آدمية ملفوفة في بطانية ملقاة علي أرض المشرحة وفريق من رجال الطب الشرعي يعاونه بعض الأهالي في محاولة لم الأشلاء وتجميعها والكل في حالة ذهول وصدمة من هول تلك المشاهد المؤلمة والحزينة.
لعل أهم المشاهد المؤلمة مشهد سيارات الإسعاف التي حملت الكثير من النعوش الفارغة عندما حضرت إلي المشرحة لنقل جثامين الضحايا من المشرحة إلي الكنيسة لدفنها داخل الكنيسة حيث تعالت الصرخات المدوية التي شقت القلوب وأدمعت العيون عندما خرج أحد الشماسين وملابسه ملطخة بالدماء يحمل أحد النعوش, وحاولت إحدي السيدات الكشف عن نجلها داخل النعش إلا أن البابا دانيال رئيس الكنيسة احتضنها وحاول تهدئتها إلا أن أحزانها كانت تفوق كل خيال.
وفي مشهد آخر يؤكد تلاحم الشعب المصري سارع الشباب من كل الأعمار بالتبرع بالدم حيث قام الهلال الأحمر بطنطا بإرسال عدة سيارات إسعاف في موقع الانفجار وتكدس الشباب والبنات في ملحمة وطنية للتبرع بالدم فيما قامت المساجد المحيطة بفتح أبوابها للأهالي الذين سارعوا للتبرع بالدماء ولعل ما كان يميز المشهد أن الكل سارع بالتبرع بالدم من رجال وسيدات وشيوخ داخل المساجد وسيارات الإسعاف.
كان النائب العام المستشار نبيل صادق قد أصدر بيانا عن تصرف النيابة العامة تجاه الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيستي طنطا بالغربية والإسكندرية.
وجاء في البيان, أنه عقب تلقي النيابة العامة إخطارا بانفجار عبوة ناسفة داخل كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا وأثناء توجه النائب العام لمعاينة الكنيسة, تلقت النيابة العامة إخطارا بوقوع انفجار آخر في محيط كنيسة مار مرقس بالإسكندرية.
وعقب معاينة النائب العام لموقع كنيسية مار جرجس بطنطا انتقل وفريق التحقيق إلي مدينة الإسكندرية لمعاينة موقع حادث الكنيسة.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على