الأثنين 21 من جمادي الآخر 1438 هــ  20 مارس 2017 | السنة 27 العدد 9458    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
رينجرز ‏2‏ - ‏1‏ الزمالك ... العبـور الصعب .. الأبيض أعاد ذكريات ستورز‏93..‏ وجنش بطل اللقاء
محمود عبد السميع
20 مارس 2017
لم يكن انتزاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لبطاقة العبور إلي دور الـ‏16‏ لبطولة دوري أبطال إفريقيا ودخول دوري المجموعات بالهزيمة أمام إينوجو رينجرز النيجيري بهدفين لهدف مساء أمس علي ستاد ناميدي إيزيكيو سهلا بالشكل الذي كان ينتظره عشاق الكرة الأبيض رغم الفوز في القاهرة بأربعة أهداف لهدف في لقاء الإياب

بل إن الزمالك أعاد إلي الأذهان الموقف شديد الصعوبة الذي وقع فيه منذ24 عاما في نسخة البطولة عام1993 بفوزه علي ستيشنري ستورز النيجيري1/3 بالجبل الأخضر ليصعد بأعجوبة إلي النهائي بعد هزيمته في لاجوس بهدف واحد فقط إثر براعة الحارس نادر السيد وتسبب في خلع قلوب الجماهير المصرية وقتها ليتكرر الموقف أمس في مواجهة رينجرز الذي هاجم بشراسة من أجل تسجيل أهداف التأهل ولولا تألق الحارس محمود جنش والتمركز الجيد لإسلام جمال وعلي جبر ثنائي قلب الدفاع لنجح توكي وبوبي وفورتشين في إنهاء الموقف لمصلحة أصحاب الأرض وتوجيه صفعة جديدة للزمالك الذي اعتمد لاعبوه علي نتيجة لقاء الذهاب وتناسوا أن الفوز العريض في اللقاء الأول علي استاد السلام يمثل التقدم في الشوط الأول من المواجهة كما هو الحال في مرحلة لقاءات الذهاب والإياب في أي بطولة قارية.
الغريب أن هجوم الزمالك المكون من حسام باولو والنيجيري ستانلي وقع فريسة سهلة في قبضة مدافعي رينجرز لتأتي هجمات الفريق الأبيض نادرة وعلي فترات قليلة ومتباعدة وأبرزها كرة معروف يوسف التي أنقذها الحارس إيتودو والأخري التي تعامل معها باولو بتكاسل باستثناء ذلك لم يعان الحارس النيجيري وقلب دفاعه من تحركات هجوم الزمالك في ثلث ملعبه الأخير إلا من خلال الفرصة التي سجل منها البديل باسم مرسي هدف التعادل في الشوط الثاني من عرضية أحمد أبو الفتوح النشط بعد أن تقدم رينجرز متقدما بهدف في الدقيقة الأخيرة.
وكان الفريق النيجيري الأكثر سيطرة وجاءت هجماته مثل موجات البحر المتلاحقة علي شباك جنش خاصة من فورتين في الوقت الذي فقد فيه لاعبو محور الارتكاز الدفاعي بالزمالك وهم طارق حامد وأحمد توفيق ومعروف يوسف القدرة علي الربط بشكل جيد بين دفاع فريقهم وهجومه بالإضافة إلي أن أحمد أبو الفتوح حاول تعويض تعطل الجبهة اليمني التي شغلها أسامة إبراهيم الذي اختفت كراته العرضية وزاد من سوء الموقف تركيز محمد حلمي المدير الفني للزمالك علي شن الهجمات المرتدة اعتمادا علي خلو المساحات في خط ظهر ممثل نيجيريا نتيجة اندفاع لاعبيه للهجوم الشرس.
ومع نزول أيمن حفني في بداية الشوط الثاني علي حساب باولو غير الموفق تحسن الأداء الهجومي للزمالك نسبيا وأجبر حفني الدفاع النيجيري علي التراجع لامتلاكه القدرة علي الاختراق من العمق وبالرغم من ذلك تعاطفت العارضة مع الزمالك وحارسه محمود جنش.
وفي الدقيقة25 من الشوط الثاني نجح باسم مرسي في تسجيل هدف عزيز والغريب أن هذا الهدف لم ينل من معنويات لاعبي رينجرز الذين تعاملوا مع الموقف من منطلق أنه ليس لديهم ما يبكون عليه ويسفر الضغط النيجيري عن ركلة جزاء لمصلحة أصحاب الأرض يتصدي لها جودوين مسجلا هدف التقدم للفريق النيجيري لتنتهي المباراة بفوز رينجرز1/2 وتأهل الزمالك إلي دور الـ16 بصعوبة.

محمد حلمي: أسوأ حكم رأيته في حياتي
انتقد محد حلمي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الجابوني إيريك كاستان حكم مواجهة الأمس في مباراة فريقه مع إينو رينجرز بعد الأداء السيئ الذي ظهر عليه.
وأوضح حلمي أن الحكم ساهم بشكل كبير في سيطرة الفريق النيجيري علي الكرة نتيجة التربص غير المبرر لاحتسابه العديد من الكرات الخطيرة بالقرب من منطقة الزمالك قائلا: لم أر أسوأ من هذا الحكم في حياتي سواء كنت لاعبا أو مدربا.

شعبية ستانلي
حظي ستانلي أوهاويتشي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بشعبية طاغية داخل الأراضي النيجيرية وظهر ذلك من خلال قيام العديد من الجماهير بتوجيه هتافات خاصة له. ونال اللاعب النيجيري نصيب الأسد من المساندة الكبيرة بالرغم من وجود معروف يوسف مواطنه لاعب الفريق الأبيض إلا أن شعبية ستانلي اكتسحت الجميع.

الجيش النيجيري يؤمن خروج الأبيض
خرج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقب انتهاء المباراة من ملعب الكاتدرائية الذي استضاف مواجهة رينجرز النيجري مساء أمس في حراسة أمنية مشددة; حيث استعانت قوات الأمن النيجيرية بعدد من أفراد الجيش لتأمين خروج الأبيض من ملعب المباراة في ظل احتشاد أكثر من15 ألف مشجع من جماهير الفريق النيجيري.

إسماعيل يوسف: الحكم مرعب
حمل إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك حكم المباراة مسئولية ظهور فريقه بمستوي ضعيف مؤكدا أنهم كانوا متخوفين من طرده لأي من اللاعبين بعد أن أشهر الكرت الأصفر أكثر من مرة آخرها للاعب ستانلي الذي تمت إعاقته داخل منطقة الجزاء وسط دهشة كبيرة من متابعي المباراة ليتسبب في غياب اللاعب عن أولي مواجهات الفريق في دوري المجموعات.

هاني زادة: لعبنا في ظروف صعبة
أعرب هاني زادة عضو مجلس الإدارة بنادي الزمالك ورئيس البعثة في نيجيريا عن سعادته بالتأهل إلي دوري المجموعات بالرغم من الخسارة بهدفين لهدف, موضحا أن الفريق خاض المواجهة في ظروف بالغة الصعوبة بسبب ارتفاع درجات الحرارة بجانب اللعب علي ملعب ترتان سيئ.

حمادة أنور يمنع مشاركة إيتو
نجح حمادة أنور المدير الإداري للفريقالأول لكرة القدمبنادي الزمالك في منعاللاعبإيتو دانيال لاعب رينجرز النيجيري من المشاركة بصحبة فريقه أمس بعد أن اكتشف أنه غير مقيد بالقائمة الإفريقية.
وقام أنور بإخطار مراقب المباراة وتم استبعاد اللاعب واستبداله بزميلهبنانا.

فدائي يا إسلام
تعرض إسلام جمال مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك إلي كدمة قوية في وجه أدت إلي وجود بعض التورم في حاجبه الأيمن أثناء اشتركاه في إحدي الكرات مع مهاجم بطل نيجيريا.
وقام المدافع باستكمال المباراة بالرغم من تورم وجهه وهو ما أدي إلي إشادة كبيرة تلقاها اللاعب من محمد حلمي عقب المباراة نتيجة الروح الكبيرة التي ظهر عليها.

رقص داخل الفندق
حالة من الفرحة الهيستيرية انتابت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقب التأهل إلي دور الـ16 من منافسات دوري أبطال إفريقيا. ودخل اللاعبون في وصلة من الرقص والأغاني الشعبية والمهرجانات وسط فرحة كبيرة بالتأهل إلي دور المجموعات بعد مباراة عصيبة خاضها أبناء القلعة البيضاء أمام رينجرز النيجيري.

راحة48 ساعة
قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة محمد حلمي إعطاء48 ساعةراحة للاعبين عقب العودة إلي مصر.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على