الأثنين 21 من جمادي الآخر 1438 هــ  20 مارس 2017 | السنة 27 العدد 9458    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
بيدفيست ‏0‏ - الأهلي ‏0‏ ... الأحمر يتخرج من جامعة ويتس
محمد رشوان
20 مارس 2017
لم يأت تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي دور الـ‏16‏ لبطولة دوري أبطال إفريقيا دوري المجموعات بالتعادل السلبي مع بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي علي ستاد الحرم الجامعي بجامعة ويتس أمس بسبب براعة لاعبي الفريق الأحمر وقدراتهم الخارقة بل تحقق هذا الصعود المنطقي بعد أن أثبت لاعبو الفريق الجنوب إفريقي أنهم مقلب بكل ما تحمله الكلمة من معان

ولم يظهر الفريق الجنوب إفريقي في لقاء أمس بشكل أفضل من الفرق الإفريقية الوديعة التي اعتاد الأهلي أن يقابلها في المراحل التمهيدية من بطولات الكاف وكل ما في الأمر أن ممثل جنوب إفريقيا كان موفقا في اللقاء الأول علي ستاد السلام وخرج مهزوما بهدف واحد فقط.
ولم يقدم بيدفيست ما يثبت رغبته في الصعود إلي دور الـ16 كما لو كان مكتفيا بشرف مواجهة الأهلي أعرق وأقوي الفرق الإفريقية وتجسد ذلك في هجماته التي جاءت علي فترات قليلة ومتباعدة وفشل مفاتيح لعبه في التعامل مع الدفاع الأهلاوي مما ساعد حسام البدري المدير الفني للأهلي علي تطبيق أسلوبه الخططي بشكل رائع علي نظيره المتواضع جافين هانت ولولا سوء التوفيق الذي صادف عمرو جمال مهاجم الأهلي أفضل لاعبي الفريقين ـ لخرج الأهلي منتصرا.
وعن أحداث الشوط الأول.. أثرت نتيجة اللقاء الأول علي طريقة أداء حسام البدري المدير الفني للأهلي وتمثل ذلك في نجاحه في غلق الثغرات أمام مفاتيح لعب بيدفيست ومنافذ تهديفه المتمثلة في الإنجليزي جيمس كين ومهالامبي ومن تحتهما داني كلايت ومهانجو وذلك من خلال التمركز الجيد لسعد الدين وأحمد حجازي ثنائي قلب دفاع الأهلي بالإضافة إلي أن هالنتي ونذير علي ثنائي الجبهتين اليمني واليسري في صفوف صاحب الأرض وجدا صعوبة في خلخلة هذه الدفاعات الحمراء المحكمة من خلال الكرات العرضية, واعتمد حسام البدري علي الهجوم المرتد الذي قاده عمرو جمال رأس الحربة ومعه وليد سليمان وعبد الله السعيد ثنائي الوسط المهاجم ولكن هذه المحاولات لم تشكل خطورة حقيقية علي مرمي جوزيف منيب الحارس الجنوب إفريقي باستثناء اللعبة التي انتهت بطلب عمرو جمال الحصول علي ركلة جزاء ولكن الحكم الأنجولي لم يلتفت له.
وتسبب اعتراض أعضاء الجهاز الفني للأهلي علي قرارات الحكم في طرد طارق سليمان مدرب الحراس بسبب صراخه في الحكم الأنجولي ماتينيز كارفايو بشكل غريب.
الغريب أن بيدفيست لم يهاجم بالشكل الذي يثبت أنه في حاجة إلي تسجيل هدفين لتعويض تأخره في القاهرة والتأهل وانحصر اللعب في وسط الملعب أغلب فترات الشوط الأول ولم يكشر بيدفيست عن أنيابه إلا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول التي شهدت إنقاذ شريف إكرامي لكرة خطيرة من ضربة رأس لجيمس كين إثر عرضية داني كلايتون وبعدها بأقل من دقيقة تصدي القائم الأيسر لإكرامي لكرة موهانجو بعد خطأ قاتل من حسام عاشور كاد أن يكلف فريقه غاليا وينهي الحكم الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني لم يندفع هجوم بيدفيست في اتجاه مرمي شريف إكرامي تحسبا لنجاح الهجمات المرتدة للأهلي في استغلال الثغرات في الثلث الأخير من ملعب الفريق الجنوب إفريقي ولكن مع مرور الوقت بدأ التوتر يضرب أداء أصحاب الأرض خاصة بعد إحكام الدفاع الأحمر الرقابة بشكل صارم علي مهاجمي بيدفيست ويسحب جافين هانت المدير الفني لبيدفيست جيمس كين غير الموفق ودفع برودجرز.
وفي النصف ساعة الأخيرة يتحول اللعب إلي محاولات من بيدفيست لخلخلة واختراق الدفاع الأهلاوي ومحاولات من لاعبي الأحمر لشن الهجمات المرتدة التي حاول من خلالها أحمد فتحي ووليد سليمان تهديد مرمي منيب وينقذ شريف إكرامي كرة خطيرة من علي قدم رودجرز.
وينقذ شريف إكرامي كرة خطيرة من ضربة رأس رائعة لعبها الخطير رودجرز, ويشكل داني كلايتي خطورة بالغة علي مرمي الأهلي.
وفي الدقيقة40 ضاعت من عمرو جمال فرصة القضاء تماما علي آمال بيدفيست بعد أن انطلق بمجهود فردي يلاحقه مدافعو أصحاب الأرض ويسدد الكرة لتصطدم بالقائم الأيمن لجوزيف منيب حارس مرمي بيدفيست. ويدب اليأس في أداء لاعبي بيدفيست وترتفع درجة ثقة لاعبي الأهلي في الدقائق الأخيرة ويطلق الحكم صفارة النهاية بتعادل الفريقين سلبيا ليصعد الأهلي إلي دور الـ16 ويخرج بيدفيست.

حسام البدري: تفادينا أخطاء الذهاب
قال حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي بعد تعادل فريقه مع بيدفيست وتأهله لدور الـ16 لدوري المجموعات: التأهل تحقق بمجهود اللاعبين الرجال بمعني الكلمة.. درسنا فريق بيدفيست بشكل أفضل وتفادينا أخطاء اللقاء الأول.. فرضنا أسلوبنا الخططي علي فريق بيدفيست وقدمنا مباراة تكتيكية علي أعلي مستوي.. التأهل جاء في ظروف صعبة مثل فقدان جهود حسام غالي والنيجيري جونيور أجايي.
وأشار إلي أنه دفع بصالح جمعة لامتلاكه القدرة علي استهلاك الوقت والاحتفاظ بالكرة بعد أن فقد الأهلي هذه الميزة بخروج عبد الله السعيد لاعب الوسط المهاجم موضحا أن الحكم تغاضي عن ركلة جزاء صحيحة لمصلحة الأهلي في الشوط بعد عرقلة عمرو جمال داخل المنطقة بالإضافة إلي أن القائم حرم الأهلي من الانتصار في الدقائق الأخيرة بتصديه لكرة اللاعب نفسه.

138 شرطيا في التأمين
تأمين قوي فرضته الشرطة الجنوب إفريقية علي الحافلة التي أقلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي ستاد جامعة ويتس بعد أن صاحبت الحافلة الدراجات البخارية والعربات المدرعة و138 شرطيا.

خمسة آلاف فقط
بالرغم من أن ملعب جامعة ويتس لا يتسع إلا لخمسة آلاف متفرج إلا أن ضعف هذا العدد حاول حضور مباراة الأهلي وبيدفيست ويتس الجنوب إفريقي أمس ولكن لم يسمح الأمن إلا بدخول خمسة آلاف متفرج فقط.

الوثيقة
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا بتعادله سلبيا مع مضيفه بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي علي ستاد جامعة ويتس بجوهانسبرج أمس في إياب دور الـ32 للبطولة القارية.
وأدار اللقاء تحكيميا الأنجولي ماتينيز الذي أنذر حسام عاشور والتونسي علي معلول من صفوف الأهلي وقام بطرد طارق سليمان مدرب حراس المرمي بالأهلي في الشوط الثاني للاعتراض علي قرارات الحكم.

الألتراس والأمن
مشاحنات ساخنة نشبت بين رابطة مشجعي الأهلي ألتراس وبين أفراد الأمن الجنوب إفريقي المكلفين بتأمين ستاد ويتس الذي استقبل مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وبيدفيست ويتس وذلك لرفض الأمن اصطحاب المشجعين لبعض اللافتات وكذلك الصواريخ والشماريخ والألعاب النارية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على