الخميس 26 من جمادي الاول 1438 هــ  23 فبراير 2017 | السنة 27 العدد 9433    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
طاقة العشق الإلهي
تقدمها‏:‏ منال عبيد
23 فبراير 2017
المتصوفون هم أناس ارتقوا بعلاقتهم بالله فنذروا أنفسهم لمحبته‏,‏ يدورون في فلكه ويربطون تفاصيل حياتهم به ويعيشون في نوره‏...‏ هذا ما نعلمه جميعا‏,‏ لكن ما لا يعلمه البعض أن لهذا العشق الإلهي طاقة رصدها بعض المتصوفين واستخدموها في تحسين حياة الشخص وفي تخفيض مستويات التوتر مما يترتب عليه الشفاء من كثير من الأمراض الناتجة عن الضغوط‏.‏

شمس الحبيب هي واحدة من أولئك المتصوفين التي لم تكتف بالإبحار في عالم التصوف, لكنها ربطته بالطاقة بالدراسة العلمية الأكاديمية التي نالت عنها درجة الدكتوراه من كندا التي تعيش فيها حاليا, بل وأسست مركزا استشفائيا هناك أسمته بركة للعلاج بطاقة العشق الإلهي وذلك لعلاج المسلمين وغير المسلمين في تجربة تثبت أن العشق الإلهي وكلمات الله غير مختصة بفئة دون سواها.

بركة العشق الإلهي
تقول شمس: بركة للعلاج بالمحبة الإلهية هي مزج بين عدة أنواع من العلاجات بالطاقة يستخدم فيها جميعا اسم الله وآياته, منها الريكي والبرانيك أي الطاقة الحيوية وغيرها تخصصت فيها جميعا وحصلت علي أعلي الدرجات منها وقمت بربطها جميعا بالحب الإلهي متمثلا في كل ما يخص ذكر الله من قرآن وأسماء حسني ودعاء....

حيث أثبت العلم الحديث بدراسات علمية مسجلة تأثير الحب علي حياة الأشخاص ليست النفسية والمعنوية فقط إنما علي حالة أجسادهم الفسيولوجية أيضا, وقد ثبت أيضا أن القلب يفكر ويعقل مثل العقل, ويشعر أيضا ويحيط به خلايا عصبية, وعندما يقول شخص قلبي اتكسر فهو يكون مكسور بالفعل! والمحبة الإلهية تحرر القلب وتنقل الحب من مركزه إلي سائر أجزاء الجسم وإلي الكون.

أنواع العلاجات
* الريكي.. هي مدرسة يابانية تعتمد علي فتح قنوات ومسارات الطاقة وتوصيلها إلي سائر الجسد عن طريق7 مراكز رئيسية, ربطتها بالرقية الشرعية ويمكن تطبيقها ببساطة عن طريق:

- النية.. اجعل نيتك هي التحصين والشفاء والتخلص من الطاقة السلبية.
- ضع يدك اليمين علي أعلي رأسك شاكرا التاج واقرأ الفاتحة مرة واحدة.

- ثم ضعها علي الجبهة أجنا شاكرا وهي العين الثالثة واقرأ الفاتحة مرة أخري
- ثم علي الحنجرة شاكرا واقرأها مرة.
- ثم علي القلب شاكرا القلب مرة أيضا, ثم علي الضفيرة الشمسية عند التقاء الضلوع عند فم المعدة واقرأها مرة, ثم تحت السرة, ثم منطقة آخر العمود الفقري العصعص

وهكذا تكون قد قرأت الفاتحة7 مرات في تمرين يستغرق10 دقائق يتم خلالها ضبط الطاقة للجسد كله.

* البرانيك الطاقة الحيوية.. وقد ربطت بعض تكنيكاته لتنظيف الهالة والشاكرات, بالتحصين بالطاقة الإلهية وقطع الأحبال التي تربط الشخص بأشياء سلبية, فاستخدمت قراءة المعوذات ثلاث مرات ثم النفث( أي النفخ مع خروج بعض الرزاز) في اليد والمرور علي كامل الجسد من الأمام, وتكرار نفس الشيء والمرور علي الجسد من الخلف.

* العلاج بالألوان.. وهي إحدي مدارس الطاقة الحيوية, فاستخدمت اللون الأخضر لون الزرع والكلورفيل, عن طريق تخيل الجلوس في بحر بهذا اللون المستوحي من كلمات القرآن عاليهم ثياب سندس خضر وإستبرق و يلبسون ثيابا خضرا من سندس وإستبرق حيث ثبت أن هذا اللون, ثم يتخيل الطفو علي الماء ليشحنهم بطاقة إيجابية, أما اللون الأزرق فقد ثبت أن له تأثيرا مسكنا للآلام فاستخدمته لشفاء الجروح المختلفة عن طريق نفس التخيل لكن في بحر أزرق سماوي, وربطت اللون الأبيض الذي يجمع طاقة الألوان كلها بالنور الإلهي, فما أن يتخيل الشخص شلالا من النور الإلهي الأبيض يغمره من أعلي رأسه حتي أخمص قدميه متخللا كل تفاصيل جسده, يشعر بعدها بالراحة والسكون.

* الطب الصيني.. استبدلت العلاج بالوخز بالإبر الصينية, بالضغط بالأصابع علي نفس النقاط, فمثلا للصداع والجيوب الأنفية ضع إبهامك علي المنطقة بين الأنف والحاجب محجر العين واضغط برفق أثناء قراءة سورة الفاتحة, أو قم بعمل حركة دائرية لمدة ثلاث دقائق, ومن السنة النبوية علاج الصداع الشامل عن طريق إمساك الرأس بإبهام اليد اليمين ووضع السبابة علي الجهة الشمال وقراءة الفاتحة سبع مرات التي يتم الوضوء قبلها للقضاء علي الطاقة السلبية.

* العلاج برد الفعل الانعكاسي.. قم بدعك يديك بعضهما ببعض, ثم قم بعمل مساج خفيف لكل أصبع علي حدة, استلهمت تدليك رءوس الأصابع من حركة التسبيح فهي فعالة في القضاء علي الصداع بأنواعه, دلك منطقة التقاء الإبهام بكف اليد فذلك يعمل علي تخفيف آلام الظهر, أما النقطة الهامة والتي يطلق عليها التايلنول لأن تدليكها بحركة دائرية يساعد الجسم علي إفراز الإندورفين وتخفيف كل الآلام وهي النقطة التي تقع بين الإبهام والسبابة عند التقاء عظمتيهما باليد.

* اللطائف.. مستمدة من الطريقة النقشبندية وهي عبارة عن سبع نقاط حول القلب يتم استخدام واحد من أسماء الله الحسني لفتح كل منها, فمثلا النقطة الأولي عند عظمة الترقوة, النقطة الثانية عند الصدر ناحية الشمال, ثم اليمين وهكذا, والنقطة السابعة هي في منتصف القلب في منتصف الصدر, ويستخدم لفتحهم لمسهم بالسبابة بالتتابع مع ذكر اسم الله الفتاح فيحصل الشخص علي السكينة وينشرح صدره, فعند فتح لطيفة القلب بذكر الله يزول حجاب الهموم والقلق والتوتر ويحل محله الهدوء والسلام وقد أثبتت في دراسة علمية التأثير الفوري لهذا الإجراء.

* العلاج بالصوت.. أثبت الدكتور المصري كريم ابراهيم ذبذبات الصوت الصادر عن الكلمة تؤثر في خلايا الجسم, وكان الدكتور الياباني ماسارو إيموتو قد أثبت أن الكلمات الجميلة تؤثر علي جزيئات الماء وتعيد تشكيلها بطريقة أكثر انتظاما وجمالا, فاستخدمت العشق الإلهي المتمثل في ترتيل قرآنه أو ترديد أسمائه الحسني لتحسين خلايا الجسم الذي يتكون70% منه ماء, فعند قراءة أسماء يا شافي يا معافي يا حافظ يا هو بطريقة وتكرار معين, يحدث توازنا وانسجاما لكل شاكرات الجسم.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على