الجمعة 20 من جمادي الاول 1438 هــ  17 فبراير 2017 | السنة 27 العدد 9427    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
شيحة‏:‏ التعاقدات المقبلة ستتم بالأسعار الجديدة
شروق حسين
17 فبراير 2017
أكد أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين أن سعر الدولار شهد تراجعا ملحوظا خلال الايام القليلة الماضية من حاجز الـ‏20‏ جنيها الي نحو‏16‏ جنيها و‏20‏ قرشا بالبنوك‏.‏

وتابع: وبالتالي فإن جميع السلع التي سيتم استيرادها بالسعر الجديد سواء تامة الصنع أو خامات وأمعدات ستنخفض أسعارها مقارنة بالسلع التي استوردت خلال الأشهر القليلة الماضية منذ بداية تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.
وأوضح أن وزارة المالية ثبتت سعر الدولار الجمركي للفترة من15 فبراير وحتي نهاية الشهر عند16 جنيها, وبالتالي فإن جميع السلع التي بدأت في الوصول منذ الأربعاء الماضي وحتي نهاية الشهر ستنخفض أسعارها خاصة أن الدولار الجمركي كان يسجل.185 جنيه.
وأكد أن الأسواق من المفترض أن تنخفض فيها الأسعار خاصة بالنسبة للسلع الجديدة الواردة التي ستدخل بالسعر الجديد فالتكلفة ستكون منخفضة بنسبة تصل إلي نحو16% مقارنة بالأسعار الحالية.
وأشار إلي أن التعاقدات الجديدة التي ستتم خلال الفترة الحالية ستكون بسعر أقل نتيجة تراجع الدولار في البنوك, موضحا أنه في حالة استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي عند16 جنيها أو تراجعه خلال الفترة الماضية سيؤدي ذلك لمزيد من التراجع في الأسعار بالفترة المقبلة خاصة مع بدء الاستعدادات لسلع شهر رمضان المبارك.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على