الجمعة 20 من جمادي الاول 1438 هــ  17 فبراير 2017 | السنة 27 العدد 9427    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
سفير سويسرا ومحافظ أسوان يفتتحان مشروع مياه الشرب بالناصرية
17 فبراير 2017
يفتتح سفير سويسرا لدي مصر ماركوس لايتنر ومحافظ أسوان اللواء مجدي حجازي ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان رفعت إسماعيل يوم الإثنين المقبل مشروع توفير مياه الشرب في منطقة الناصرية بأسوان‏.‏

وأوضح سفير سويسرا لدي القاهرة ماركوس لايتنر ـ في بيان صحفي مساء أمس ـ أن بلاده سعيدة برؤية ثمار هذا المشروع الهام الذي سيقوم بتحسين حياة العديد من الأسر المصرية في أسوان ويرفع الوعي حول الاستخدام الحكيم للمياه, مؤكدا التزام بلاده بإنشاء وتنفيذ مشاريع هامة لدعم أهل أسوان.
وأضاف أن مشروع المياه بأسوان يأتي في إطار الشراكة الأوسع بين مصر وسويسرا, حيث تمول سويسرا مشاريع تنموية في مصر بتكلفة نحو20 مليون فرنك سويسري سنويا بأنحاء مختلفة بمصر في ثلاثة مجالات هي التنمية الاقتصادية والعمالة والتحول الديمقراطي وحقوق الإنسان والهجرة والحماية.
تجدر الإشارة إلي أن المشروع يهدف إلي تحسين إمدادات المياه الصالحة للشرب إلي100 ألف مواطن في منطقة الناصرية, وبدأ في ديسمبر عام2012, وهو ممول من الحكومة السويسرية بمنحة قيمتها5 ملايين فرنك سويسري نحو40 مليون جنيه مصري سعر صرف2016, ومن الحكومة المصرية بمبلغ5 ملايين جنيه.
وخلال المشروع, تم إنشاء محطة رفع وخزان أرضي, وثلاثة كيلو مترات من الخطوط ناقلة للمياه, وإعادة تأهيل تسعة كيلو مترات ونصف الكيلو من شبكات توزيع للمياه بمنطقة الناصرية, حيث كانت تعاني المنطقة منذ فترة طويلة من عدم انتظام في إمدادات المياه الصالحة للشرب. ويشمل المشروع أيضا برامج لبناء القدرات وتحسين إدارة قطاع المياه من خلال إدارة عامة أكثر كفاءة تقام مع شركة أسوان لمياه الشرب والصرف الصحي, بالإضافة إلي القيام بأنشطة للتوعية داخل المدارس والمجتمع المحلي بالناصرية.
وساهم المشروع أيضا في خلق فرص عمل مؤقتة, حيث إن نصف الذين تم تعيينهم من قبل المقاولين المحليين لتنفيذ أعمال الحفر بالناصرية كانوا من أهل الناصرية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على