الجمعة 20 من جمادي الاول 1438 هــ  17 فبراير 2017 | السنة 27 العدد 9427    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
الزراعة تبدأ تناغمها بـ وزير و‏3‏ نواب
محمود زيدان
17 فبراير 2017
قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد‏,‏ أن الفترة المقبلة ستشهد تناغما حقيقيا بين كافة القطاعات والهيئات التابعة للوزارة‏,‏ لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة لمصر‏.‏

وأوضح وزير الزراعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بديوان الوزارة عقب حلفه اليمين الدستورية, أنه سيتم العمل علي تطوير الاتصالات بين هيئات الوزارة وقطاعاتها بإدخال التكنولوجيا الحديثة مراعاة للوقت الذي أصبح عاملا ضاغطا, ولسرعة تنفيذ المهام التي كلفه بها الرئيس السيسي والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.
وأشار البنا خلال المؤتمر بحضور نوابه الثلاثة, وعدد من قيادات الوزارة, ان فكرة النواب الثلاث هي تجربة أثبتت نجاحها في وزارة المالية.
وقال ان وزارة الزراعة كبيرة ومتشعبة المهام, والفكرة تأتي في اطار هيكلة الوزارة وترتيب الاختصاصات والمهام والتخطيط, لافتا الي أن كل نائب له اختصاصات تماثل الوزير تماما, لافتا إلي ان الدكتورة مني محرز نائبة وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية معنية بقطاع كبير وهام ومتشعبة وستساهم في حل المشاكل في القطاع وهو الأمر الذي ينطبق علي الدكتور صفوت الحداد نائب الوزير للخدمات والمتابعة الذي سيتولي التنسيق بين قطاع الخدمات والمتابعة والادارات التابعة وقطاع الارشاد الزراعي والادارات المركزية التابعة له, اما مهام الدكتور محمد عبد التواب فتتمثل في التواصل بين هيئة الاصلاح الزراعي والتعمير واستصلاح الأراضي وتحسين أراضي الدولة لتحقيق خطط التنمية والمشروعات القومية الكبري.
وقالت الدكتور مني محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة, أن الثروة الحيوانية والداجنة هي المستقبل الحقيقي لسد الفجوة الغذائية في مصر.
من جانبه قال الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية, نتمني ان يصبح للإعلام دور كبير في النهوض بالزراعة المصرية, لافتا الي ان للإعلام دورا مهما في المكاشفة والتقويم والمصارحة لتحقيق النهضة الشاملة.
وقال محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي, أنه سيعمل وفقا للإمكانيات المتاحة, بالإضافة الي دعم مشروع1.5 مليون فدان والوقوف بجانب شركة الريف المصري الجديد في توزيع المستفيدين من الأراضي لبناء مجتمعات زراعية وزيادة الانتاج.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على