الخميس 12 من جمادي الاول 1438 هــ  9 فبراير 2017 | السنة 27 العدد 9419    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
‏8‏ أسرار لتحتفظ بـ حب شريك حياتك
تقدمها‏:‏ منال عبيد
9 فبراير 2017
الحب‏..‏ ذلك الإحساس الرائع القادر وحده علي تلوين الحياة بألوان السعادة‏,‏ مما جعل العالم كله يحتفل به في عيد الحب رغم أن كثيرين مازالوا يحارون في فهمه‏!‏

فالنساء لم تتوصل بعد لأسرار الوصول لقلوب الرجال, والرجال مازالوا يتهمون النساء بالغموض والتقلب.. وكأن للحب خلطة سرية أو سحرية, من يدركها ضمن السعادة والاستمرار مثل تامر الزناتي وفاتن سعد الله بطلي قصة حب استمرت ودامت, يلخصان في السطور التالية ما تحتاجه المرأة من الرجل, وما يطلبه الرجل من المرأة ليدوم الحب طويلا

تامر الزناتي مهندس لم يكتف بالعمل في مجال دراسته, لكنه فضل دراسة علوم إنسانية جعلته من أشهر الـلايف كوتش في مصر.. تعرف علي فاتن سعدالله التي شاركته الاهتمام بنفس العلوم وأضافت إليها دراسة الأحجار الكريمة وأصبحت واحدة من أشهر مصممات الحلي والاستشفاء بالأحجار أيضا, تامر وفاتن تحابا وتزوجا وأنجبا فتاتين جميلتين مرت إحداهما بظرف طبي دقيق فازداد تقاربهما ليلتمسا الدعم من بعضهما واستطاعا الحفاظ علي حبهما في مواجهة كل الصعاب لسنوات طويلة, وقررا أن يفصحا عن أسرار الحب والتفاهم التي اكتسباها بالدراسة وبالخبرة الشخصية ليستفيد منها كل رجل وامرأة يبحثان عن الحب والسعادة
ما يريده الرجل

يتوجه تامر للمرأة بأسرار تساعدها علي جذب الرجل والاحتفاظ بحبه لها مثل:
* تحسين خريطة الحب.. بتأمل الأشياء الجيدة التي يقوم بها الرجل, صفاته الجيدة, الأوقات الجيدة التي مرا بها, والتركيز عليها.

* تنمية الإعجاب والانبهار بالرجل... باستعادة اللحظات التي أعجبت به فيها منذ بدء العلاقة وحتي الآن, وتحدد ما يميزه عن الرجال الآخرين فيترسخ بداخلها الانبهار به.

* التوجه باتجاه الرجل وليس بالبعد عنه.. بالتواصل الإنساني الجيد عن طريق الكلمة الطيبة والتركيز علي أفعاله الإيجابية ودعمها بشكره عليه.

* قبول تأثير الرجل عليها.. بالسماح له بمشاركتها في القرارات المصيرية في حياتها, وتشكيل وعيها ووجدانها وتغيير شكلها في مراحل حياتها المختلفة, وأن تسمح له بمشاركتها في تربية الأولاد.

* السعي لحل المشكلات.. بأن تقدم أحيانا مبادرات الصلح ولا تكتفي بدور المتلقي, وأن تستكشف وتستشعر مبادراته وتتقبلها, وأن تتسامح مع أخطائه.

* التعامل مع حوائط السد.. بأن نتفق علي ألا نتفق, فالفروق بين الجنسين ينتج عنها أفكار وأحلام مختلفة قد تصل بالطرفين إلي طرق مسدودة, تحديد تلك الفروق والحديث عنها في الأوقات الهادئة يؤدي إلي تفهمها ثم تقبلها.

* خلق حلم مشترك.. يدور حول هدف مستقبلي للأسرة, تحديد واحد من أحلامها يسعيان معا لتحقيقه بالمشاركة.

* فهم لغة الحب الخاصة به.. كل شخص لديه لغة حب محددة تختلف عن الآخرين, قد يتأثر شخص بالكلمة الحلوة بينما يتأثر آخر باللمس أكثر, وثالث بالوقت المشترك والمشاركة والدعم, فعليها تعلم اللغة التي يستجيب لها بصورة أكبر لتصل إلي قلبه أسرع.

ما تحتاجه المرأة
وتتوجه فاتن للرجل بما تحتاجه منه المرأة ليضمن قلبها مدي الحياة:
* خصص وقتا يوميا لها.. وليكن نصف ساعة إلي ساعة, مهما كان الوقت قصيرا سيشعرها بأنها علي قائمة أولوياتك مثلها مثل عملك وأصدقائك.

* أنصت لها.. كن مستمعا جيدا لكلماتها وركز فيما تقوله خاصة عن أشيائها العاطفية مما يلبي لها احتياجا هاما ويخلق رباطا خاصا بينكما.

* احتضنها.. حضنا قويا عميقا مدته من30 إلي60 ثانية يسمح لها بتفريغ طاقاتها السلبية ويشعرها بحبك غير المشروط وقبولك لها في جميع أحوالها, المرأة تقدر اللمسات العاطفية كثيرا.

* الكلمة الحلوة.. أثبتت الدراسات أن لكل كلمة طاقة تؤثر وتغير شكل الخلايا, والكلمة الحلوة تغير تركيب الجسم البشري خاصة المرأة لأنها عاطفية بطبعها فتعزز صحتها وتحسن مزاجها.

* لا تتركها في حالة غضب.. خاصة في المساء لأنها بطبيعتها ستظل تراكم مشاعر الغضب ويتضاعف إحساسها بالقهر طوال الليل فتستيقظ في حالة تعسة.

* تحدث عنها بشكل لائق.. أمام أهلها وأصدقائها وحتي أهلك أنت أيضا, فاحترامهم وتقديرهم لها مرتبط باحترامك ومحبتك لها وسترد لك الحب مضاعفا, وإلا فلا تتحدث عنها نهائيا.

* ذكرها بما أحببته فيها.. حتي لو كان هذا الشيء قد انتهي أو اضمحل, فهذا ينشط عقلها الباطن ويدفعه لتكرار هذا الشيء واستعادته سواء كان شكليا مثل قوامها الممشوق, أو موضوعيا مثل بشاشتها وصبرها وتسامحها

* أشعرها بثقتك فيها وبقدراتها وإيمانك بها.. النساء تعلمن أهمية ذلك وتقدمنه لرجالهن, لكن الرجال يغفلون حاجة النساء للشعور بأنهن محل ثقة, فالمرأة التي تشعر بإيمان زوجها بها تفعل المستحيل لإرضائه.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على